مونديال كرة اليد: قمم عربية من أجل رفع حظوظ التأهل

15 يناير 2023
يسعى المنتخب القطري لتعويض خيبة أمل الجولة الأولى (Getty)
+ الخط -

ستكون المنتخبات العربية على موعد مهم جداً في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، وذلك سعياً لتحقيق الانتصارات التي ستُساعدها على المنافسة من أجل التأهل إلى الدور الثاني وتجنب فقدان الحظوظ بالكامل.

بدايةً من المجموعة الخامسة التي سيلعب فيها المنتخب القطري مواجهة نارية مُنتظرة في كلاسيكو عربي ضد منتخب الجزائر، ولا بديل أمام المنتخبين سوى الفوز، خصوصاً بعد الخسارة في الجولة الأولى من المنافسات أمام كل من ألمانيا وصربيا.

ومن شأن فوز المنتخب القطري أو المنتخب الجزائري أن يُعزز حظوظهما بالتأهل إلى الدور الثاني، إذ سيرفع واحد منهما عدد نقاطه إلى 2، وسيكون منافساً شرساً في الجولة الأخيرة من أجل حجز مقعد مؤهل، في وقت تشهد المجموعة نفسها مباراة قوية بين المنتخبين الألماني والصربي.

وفي المجموعة السابعة، سيكون هناك قمة نارية بين المنتخبين المصري والمغربي، الأول حقق انتصاراً كبيراً على منتخب كرواتيا في الجولة الأولى (31 – 22)، ما يعني أنه بحاجة للفوز من أجل ضمان التأهل رسمياً إلى الدور الثاني، بينما يسعى المنتخب المغربي لتحقيق أول انتصار في المجموعة والمحافظة على آمال التأهل.

هذا وسيخوض المنتخبان، التونسي والبحريني، مواجهتين مهمتين وصعبتين في المجموعة الثامنة مع كل من بلجيكا والدنمارك، والعين على تحقيق انتصارات تُعزز حضورهما في المجموعة بعد التعادل في الجولة الأولى وحصد نقطة وحيدة.

المساهمون