القوة الجوية يتخلى عن نجومه.. استراتيجية جديدة مع المدرب وسام رزق

11 اغسطس 2024
القوة الجوية اكتفى بوصافة الدوري والكأس الموسم الماضي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تخلى وصيف مسابقة دوري نجوم العراق الموسم الماضي، نادي القوة الجوية لكرة القدم، عن كوكبة كبيرة من نجومه، بعد خيبة الموسم الماضي، الذي خرج فيه الفريق الملقب بـ "العريق"، خالي الوفاض.

وبعد رحيل عدة أسماء حملت قميص الفريق في الموسم الماضي، ودع إبراهيم بايش (24 عاماً)، هو الآخر، ناديه القوة الجوية، بعد سبعة مواسم لعبها مع "الصقور"، كان فيها أحد أبرز نجوم الفريق. وكتب نجم منتخب العراق في منشور، عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "قضيت سبعة مواسم مع الفريق، مرت سريعاً بحلوها ومرها، وأجمل ما فيها هو الصبر وروح التحدي، وليشهد الله أنني كنت حريصاً على اسم النادي ومخلصاً لقميصه، وبذلت من الجهد ما يكفي لإسعاد الجماهير الوفية، أصل اليوم إلى ختام هذه الرحلة، التي كانت مليئة بالإنجازات، وغنية بمعاني الانتماء لخوض تجربة جديدة. تمثيل القوة الجوية شرف عظيم وفخر كبير، وأنا الآن أشعر بالفخر لأني كنت جزءاً من هذا الكيان". وأشارت التقارير إلى قرب خوض اللاعب تجربة في نادي الرياض، الناشط في دوري روشن السعودي.

يأتي هذا في الوقت الذي رحل فيه نجم نادي القوة الجوية لكرة القدم، همام طارق (28 عاماً) إلى صفوف زاخو، الذي أعلن مساء السبت، ضم نجم منتخب العراق السابق لمدة موسم واحد، بعد انتهاء عقده مع القوة الجوية، في نهاية الموسم الماضي، إذ قرر الجهاز الفني عدم التجديد له.

تجارب احترافية لأيمن حسين وعلي جاسم بعيداً عن القوة الجوية 

وفقد الفريق الجوي أيضاً، في الموسم الحالي، هداف مسابقة دوري نجوم العراق، أيمن حسين (27 هدفاً)، الذي انتقل لصفوف نادي الخور القطري لمدة موسمين حتى صيف 2026، في الوقت الذي أعلن فيه نادي كومو الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، انضمام الجناح العراقي الدولي، علي جاسم (20 عاماً)، إلى صفوفه لمدة ثلاث سنوات، قادماً من القوة الجوية.

ويبدو أن مدرب الفريق، القطري وسام رزق (43 عاماً)، يحاول العمل على استراتيجية جديدة، من خلال الاعتماد على العناصر الشابة، وتعزيز صفوف الفريق بمحترفين على مستوى عالٍ، في الوقت الذي كشف فيه النادي، عبر بيان رسمي سابق، أن المدير الفني القطري هو من سيضع النهج الخاص بعملية التعاقدات، وكذلك إعداد الفريق.

المساهمون