مونديال الأندية مسابقة ريال مدريد المفضلة وبوابته للعودة إلى سكة الألقاب

08 فبراير 2023
ريال مدريد حصد لقب مونديال الأندية في 4 مناسبات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض ريال مدريد الإسباني، منافسات النسخة الـ19 من بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في المغرب، بعد ضياع لقب السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي برشلونة، وتراجع النتائج نسبياً في بطولة الليغا.

ويحضر الملكي، بطل دوري أبطال أوروبا، في كأس العالم للأندية للمرة السادسة تاريخياً، حيث يبدأ مشواره بلقاء الأهلي المصري، في الدور نصف النهائي، اليوم الأربعاء.

الأكثر تتويجاً

يلاحق الفريق الملكي، البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا، الذي حصده للمرة الرابعة عشرة في النسخة السابقة على حساب ليفربول الإنكليزي، حلم اللقب الخامس في مونديال الأندية، حيث خاض خمس نسخ سابقة من البطولة، أولها عام 2000 وحصد وقتها المركز الرابع، ثم نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 وتوج بلقبها.

ويعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ البطولة، برصيد 10 مرات من 12 مباراة، والنادي الأكثر إحرازاً للأهداف برصيد 32 هدفاً.

ويتربع نجم الملكي السابق، ولاعب النصر السعودي الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، على عرش الهداف التاريخي للبطولة برصيد 7 أهداف، فيما يتصدر الألماني توني كروس قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً باللقب، برصيد 5 مرات منها 4 مع الملكي، ومناسبة واحدة مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني.

المساهمون