مورينيو يعاني مع روما بأرقام هي الأضعف بين مدربي "الذئاب"

08 سبتمبر 2023
بداية موسم صعبة لروما مع مورينيو (إليانتون/Getty)
+ الخط -

ترغب إدارة نادي روما الإيطالي في تمديد عقد مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو مواسم إضافية، رغم أن نتائج "الذئاب" مع "السبيشيال وان" لم تكن مثالية بفشله مرّتين توالياً في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، كما أن الفريق حصد نقطة واحدة من أول 3 مباريات هذا الموسم في الكالتشيو.

ورغم أن البرتغالي قاد روما إلى التتويج بأول لقب في منافسات أوروبية عندما تُوج الفريق بدوري المؤتمر الموسم قبل الماضي، إلا أن أرقام البرتغالي في الدوري الإيطالي تعتبر كارثية حتى الآن قياساً بطموحات الجماهير وبالنتائج التي حققها الفريق مع مدربين سابقين.

وكشف تقرير نشرته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الخميس، أن مورينيو يحتل المركز 13 في ترتيب أفضل المدربين في مسيرة روما منذ عام 1927 في منافسات "الكالتشيو"، وهو ترتيب يعكس تواضع النتائج خلال التجربة مع البرتغالي.

وقاد مورينيو فريقه في 79 لقاء في الدوري المحلي، حقق خلالها 36 انتصاراً و24 خسارة و19 تعادلاً، ليحصل على 127 نقطة خلال هذه الفترة بمعدل 1.61 نقطة في اللقاء الواحد، وهو معدل ضعيف قياساً بالعديد من الأسماء، وخاصة مدرب منتخب إيطاليا الحالي لوتشيانو سباليتي.

وصرّح البرتغالي تياغو بنتو، المدير الرياضي في نادي روما، يوم الثلاثاء، لموقع "فوتبول إيطاليا"، بأن إدارة فريقه تطمح إلى استمرار مورينيو مع النادي، وتقبل مقترح تمديد العقد لثقتها الكبيرة في قدرته على قيادة الفريق إلى أفضل المراتب.

المساهمون