موريلوس كولمبي بأرقام هالاند: هدف جديد لأندية البريميرليغ

03 يناير 2022
كولومبيا تملك مهاجمين مميزين (كريغ فوي/Getty)
+ الخط -

تفوّق النرويجي إيرلينغ هالاند على كل اللاعبين في سنّه، لتتم مقارنته بأفضل الهدافين في العالم، مثل روبيرت ليفاندوفسكي وكذلك كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو، ولكن يبدو أن الأسابيع القادمة ستحمل منافساً غير متوقع لهالاند، وهو المهاجم الكولومبي ألفريدو موريلوس، لاعب غلاسكو رينجرز الأسكتلندي، صاحب 25 عاماً.

وذكر تقرير لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن المهاجم الكولومبي يملك أرقاماً تجعل منه واحداً من أفضل المهاجمين في العالم حالياً، إذ إنّه يسير على منوال كبار الأسماء في خطوط الهجوم بفضل نجاجه في مساعدة فريقه، خاصة خلال هذا الموسم، وقارنته الصحيفة بالنجم هالاند.

بداية صعبة ثم استفاقة

انتقل المهاجم الكولومبي إلى فريقه الاسكتلندي في سنة 2017، بعد تجربة قصيرة في الدوري الفنلندي، وبعد بداية صعبة نجح في الانسجام مع التجربة الجديدة التي تختلف كثيراً عن بقية الدوريات، خاصة من حيث الاندفاع البدني الذي يُميّز المباريات، إضافة إلى الاختلاف على مستوى الخطط وطلبات المدربين من فريق إلى آخر، ولهذا كانت البداية صعبة.

وتحسنت أرقام هذا المهاجم في الموسم الأخير، حيث أصبح يسجّل بمعدل هدف في كل مباراة، وهو ما جعل المتابعين يقارنونه بهالاند، مثلما ذكر الألماني يورغ ألبيرت، وهو لاعب سابق في النادي الاسكتلندي، الذي وصف موريلوس بأنّه هالاند الفريق، ذلك أن نسبة هامة من أهداف فريقه الاسكتلندي حملت توقيع اللاعب الكولومبي. وخلال مسيرة 321 مباراة نجح في تسجيل 162 هدفاً، نسبة هامة منها سُجلت في السنوات الأخيرة.

وسجل موريلوس هذا الموسم 13 هدفاً في 19 لقاء في مختلف المسابقات، خاصة في الدوري الاسكتلندي، رغم أنّه لم يكن أساسياً في كل المباريات.

اشترى منزلاً لعائلته من أول المنح

يُشير تقرير للصحيفة الأرجنتينية إلى أن والد المهاجم الكولومبي، الذي كان يعمل بائعاً للفواكه، كان يؤمن بقدرات ابنه منذ أن كان سنّه 5 أعوام، وساعده على الانضمام إلى فريق كولومبي مغمور، وقد رد الكولومبي الجميل إلى عائلته مباشرة بعد انتقاله إلى الدوري الفنلندي، إذ قرر شراء منزل جديد لعائلته من أول المنح المالية التي حصل عليها خلال المغامرة في أوروبا.

كما أنّه أنشأ مؤسسة خيرية تُعنى بالأطفال الذين يُعانون من الفقر، كما أنه يحرص على تنظيم مباريات تعود عائداتها المالية للجمعية الخيرية، إذ كان مرتبطاً بالمدينة التي نشأ فيها ويجتهد لمساعدة الشبان على تجاوز وتفادي الصعوبات التي عانى منها. كما ذكر تقرير الصحيفة الأرجنتينية أنّه كان يشغل دور متوسط ميدان هجومي في بدايته، قبل أن يُظهر قدرات جيدة في مركز قلب الهجوم.

صعوبات مع المنتخب

ولم يكن النجاح مع الفريق الاسكتلندي كافياً ليكون موريلوس نجماً في منتخب كولومبيا. فرغم حضوره المتواصل في أهم المواعيد وآخرها "كوبا أميركا"، الصيف الماضي، إلا أنّه لا يُشارك بانتظام، نظراً لقوة المنافسة ووجود دوفان زاباتا ولويس مورييل، إضافة إلى العائد من بعيد فالكاو، وبالتالي فإن أرقامه في المباريات الدولية لا تتماشى مع ما يقدمه من مستويات مع فريقه الاسكتلندي.

وتشير آخر المعطيات، إلى أن اللاعب الكولومبي قد يختار الانتقال إلى دوري جديد، إذ أن بورتو البرتغالي يرغب في التعاقد معه، في وقت تُرشح فيه بعض المصادر إمكانية انتقاله إلى أستون فيلا، ليسير على خطى مدربه السابق ستيفن جيرارد الذي يقود أستون فيلا الإنكليزي. كما طُرح اسمه للانضمام إلى أكثر من فريق آخر، خاصة أن المبلغ الذي حدده الفريق الاسكتلندي لبيع عقده لا يحول دون رحيله، إذ سيقبل بـ15 مليون جنيه استرليني.

المساهمون