مودريتش يكسب الرهان.. تحديات جديدة لكتابة المجد الكروي

27 ابريل 2023
مودريتش تألق في مسيرته مع ريال مدريد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سيواصل النجم الكرواتي المخضرم، لوكا مودريتش، كتابة صفحات المجد مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعد أن بات على أعتاب تجديد عقده مع "الملكي"، الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

وكان هناك عدم يقين بشأن مستقبل النجم الكرواتي المخضرم، ليس بسبب أدائه، ولكن بسبب سياسة التجديد التي تحاول إدارة الفريق الأبيض العمل عليها في الموسم القادم، من خلال الاعتماد على العناصر الشابة.

لكن حسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، فإن النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، اتخذ الخطوة الأكثر أهمية من خلال ضمان البقاء في نادي ريال مدريد حتى الثلاثين من شهر يونيو/حزيران عام 2024. 

وأضاف التقرير أن اللاعب المتوج ببرونزية مونديال قطر 2022 تحدث مؤخرا مع فلورنتينو بيريز للتعبير عن رغبته في الاستمرار لمدة عام آخر في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وترك النادي في عام 2024، ليخوض غمار عامه الـ12 بالقميص الأبيض ويتجاوز 500 مباراة (لديه الآن 480).

ترحيب بيريز ودعم العائلة

رحب بيريز برغبة مودريتش في إعطاء الأولوية لريال مدريد، في الوقت الذي ناقش فيه اللاعب الأمر مع عائلته وبيئته المقربة، واتفقوا جميعا على أن الوضع المثالي هو الاستمرار حتى عام 2024 في مدريد، بحسب التقرير ذاته.

وحتى الآن، لعب مودريتش 44 مباراة هذا الموسم، سجل فيها 6 أهداف وقدم مثلها من التمريرات الحاسمة، وهو ما يعادل أفضل رقم قياسي له (على مستوى التسجيل) الذي سجله في موسم (2020-2021). 

تحديات على المستوى الدولي

في الواقع، سيواصل مودريتش اللعب مع منتخب بلاده كرواتيا، حيث سيخوض هذا الصيف نصف نهائي دوري الأمم ضد هولندا. وحسب تقرير "آس" أيضا، فإن اللاعب بات في حكم المؤكد أنه سيمدد فترته الدولية لمدة عام آخر لخوض منافسات "يورو 2024"، التي ستقام في ألمانيا، حيث من المتوقع أن تقام المنافسات وسط حضور جماهيري كبير من الكروات، بسبب قرب المسافة.

المساهمون