مودريتش والأرقام القياسية.. حُلم تحطيمها مع ريال مدريد

04 يوليو 2023
مودريتش يواصل التألق مع ريال مدريد (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

اختار النجم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش تجديد عقده مع فريق ريال مدريد الإسباني لموسم إضافي، حيث أصبح تعاقده ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران من عام 2024، بعد أن كان عقده السابق ينتهي في 2023.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الثلاثاء، أن مودريتش سيكون في الموسم المقبل أمام تحديات كبيرة لكسر مجموعة من الأرقام القياسية، إذ إنه يعد خامس أكبر لاعب كرة قدم يلعب مباراة لريال مدريد بعمر 37 عاماً و268 يوماً، فيما يعتبر ألفريدو دي ستيفانو أقرب منافسيه، بعد أن لعب للملكي في سن 37 عاماً و328 يوماً، وبالتالي فلن يكون من الصعب على لوكا في الموسم المقبل أن يكسر هذا الرقم.

ويحمل الرقم القياسي النجم المجري بوشكاش الذي لعب للفريق بعمر 39 عاماً و36 يوماً في مباراة في كأس الملك، لذلك فإذا أراد صاحب الكرة الذهبية لعام 2018 تحطيم هذا الرقم فما عليه إلا تجديد عقده بموسم إضافي، لينتهي في عام 2025.

ويسعى لوكا لتحطيم رقم قياسي آخر، يتعلق باللاعب الأكثر حصولاً على الألقاب مع الفريق، حيث حقق الكرواتي 23 لقباً، وهي 3 بطولات في "الليغا"، وكأس ملك إسبانيا مرتين، و5 بطولات دوري أبطال أوروبا، و4 كؤوس سوبر إسبانية، و4 كؤوس سوبر أوروبية، و5 ألقاب لكأس العالم للأندية.

وسيعمل لوكا للحصول على 3 ألقاب في الموسم المقبل، من جملة 4 ألقاب سينافس عليها الفريق، ليصبح مع زميله ناتشو الأكثر حصولاً على الألقاب في النادي "الملكي"، ويفتك الرقم القياسي الذي يملكه كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو بـ25 لقبا.

وسيكمل مودريتش هذا الموسم، ما لم تمنعه الإصابات والعقوبات، 500 مباراة بقميص ريال مدريد، في الوقت الذي يملك فيه اللاعب حالياً 488 مباراة جعلته السادس عشر في القائمة التاريخية، ومن بين أهدافه المستقبلية التقدم في الترتيب، وكسر رقم تشيندو الذي لعب 498 مباراة.

المساهمون