مواجهة توتنهام-يونايتد: 4 نقاط مثيرة للاهتمام قبل قمة البريميرليغ

12 مارس 2022
توتنهام يأمل في كسب رهان القمة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه مانشستر يونايتد، ضيفه توتنهام هوتسبير، السبت، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ29، من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

الفريقان اللذان لا يمران بأفضل فتراتهما، سيحاولان تصحيح المسار من خلال هذه المواجهة، كون "الشياطين الحمر" في المركز الخامس برصيد 47 نقطة، متقدمين بنقطتين على توتنهام السابع، وقبل اللقاء المرتقب، سنسلط الضوء على نقاط مثيرة للاهتمام تسبق قمة البريميرليغ...

أزمة رونالدو

المواجهة تأتي في ظل أزمة يعيشها يونايتد مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير صحافية بريطانية، نصيحة المدرب الألماني رالف رانغينك، لإدارة النادي بالتخلص من "الدون"، بسبب ما وصفه بتراجع مستوى اللاعب، في الوقت الذي كشف فيه تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية قبل أيام، أن رونالدو، الذي غاب عن مواجهة مانشستر سيتي الأخيرة بداعي الإصابة، تواصل مع مدير أعماله وأبلغه برغبته في الرحيل عن الفريق.

3 انتصارات على التوالي

يتطلع فريق مانشستر يونايتد، للفوز بثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد نظيره توتنهام للمرة الأولى، منذ فوزه بأربع مباريات بالفترة بين إبريل/نيسان 2009 وأكتوبر/تشرين الأول 2010. 

تفوق خارج الديار

فاز توتنهام في مباراتين من آخر ثلاث مواجهات خارج أرضه ضد مانشستر يونايتد مع خسارة وحيدة، وهو رقم جاء كذلك في أول 26 زيارة إلى "أولد ترافورد" بالدوري، حيث فاز الفريق اللندني مرتين وتعادل 3 مرات وهُزم في 21 مناسبة.

انتصارات وهزائم عريضة

خسر يونايتد ثلاث مباريات في الدوري الإنكليزي بثلاثة أهداف على الأقل هذا الموسم، 5-0 أمام ليفربول، و4-1 ضد واتفورد، و4-1 أمام مانشستر سيتي. آخر مرة خسر فيها "الشياطين الحمر" المزيد من المباريات بأكثر من 3 أهداف في الدوري كانت موسم 1978-1979، بالخسارة في 5 لقاءات، فيما انتصر توتنهام بمواجهاته الأخيرة على ليدز 4-0 وإيفرتون 5-0، آخر مرة سجلوا فيها أربعة أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية بالدوري، كانت في فبراير/شباط 2004 4-3 ضد بورتسموث، 4-2 ضد تشارلتون و4-4 ضد ليستر سيتي.

المساهمون