مواجهة إيسنر وأوبلكا تدخل تاريخ التنس.. إليكم الأسباب

13 فبراير 2022
أوبلكا حسم أطول شوط حاسم (جورج والكر/Getty)
+ الخط -

ستدخل مواجهة الثنائي الأميركي جون إيسنر ورايلي أوبلكا، التي دارت فجر اليوم الأحد، في منافسات بطولة دالاس للتنس، التاريخ، بعد أن سجلت تحطيم رقم قياسي طريف، وفق ما أكده موقع "يوروسبورت" بالفرنسية.

وشهدت المباراة في المجموعة الثانية تنافساً قوياً بين الثنائي الأميركي، حيث أصرّ كل لاعب منهما على تحقيق الانتصار، وحسم المجموعة لفائدته، ما فرض اللجوء إلى الشوط الحاسم "تاي بريك".

وتواصل التنافس القوي بين الثنائي إلى أن تمكن أوبلكا من حسمه لفائدته بنتيجة 24ـ22، وقد شهد الشوط حصول اللاعبين على 10 كرات لحسم النتيجة دون أن ينجح أي منهما في البداية في إنهاء التشويق، خاصة أن مصير المباراة كان مرتبطاً بهذا الشوط.

وهذه النتيجة جعلت هذا الشوط الأطول في منافسات الجولات العالمية "ATP، إذ كان الرقم السابق 20ـ18، وتم تسجيله في عديد من المواجهات، وفق ما أكده موقع "يورو سبورت"، أما في دورات "غراند سلام"، فإن الرقم القياسي ملك الفرنسي تونغا (20ـ18)، عندما انتصر على أندي روديك في بطولة أستراليا المفتوحة سنة 2007.

وتأهل أوبلكا إلى النهائي، بعد الفوز بمجموعتين 7ـ6 (9ـ7) و7ـ6 (24ـ22)، وقد امتد الشوط الحاسم الأخير قرابة 35 دقيقة، وقد كانت المواجهة قوية بين ثنائي يتميز بقوة الإرسال، وهو ما يفسر التنافس القوي والتقارب في النتيجة، ليؤكد أوبلكا هيمنته على مواطنه.

المساهمون