مواجهات عربية كبرى في دوري أبطال أفريقيا

12 ديسمبر 2022
بطولة دوري أبطال أفريقيا تشهد تنافساً قوياً (آدم حنين/ الأناضول)
+ الخط -

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات لكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن وضع الأندية العربية في مواجهات نارية وصعبة في رحلة الحصول على بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي من عمر نسخة 2022-2023.

ووضعت القرعة، التي أجريت ظهر اليوم الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، أندية الوداد المغربي (حامل اللقب) وبترو أتلتيكو الأنغولي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي في المجموعة الأولى.

فيما ضمّت المجموعة الثانية كلاً من الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني، وشهدت المجموعة الثالثة وقوع أندية الرجاء المغربي وحوريا الغيني وسيمبا التنزاني وفيبرز الأوغندي معاً.

وفي المجموعة الرابعة، سيلعب الترجي التونسي مع الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، كما ظهرت مواجهات عربية كبرى، مثل لقاءات نارية بين الترجي والزمالك وشباب بلوزداد والمريخ في صراع تونسي - مصري - جزائري - سوداني في المجموعة الرابعة، بخلاف مواجهة مغربية - جزائرية بين الوداد وشبيبة القبائل في المجموعة الأولى، ومواجهة مصرية - سودانية بين الأهلي والهلال في المجموعة الثانية.

وأجريت القرعة بين 16 نادياً، تم توزيعها على 4 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة مع تقسيمها إلى 4 مستويات قبل إجرائها مباشرة.

وأعلن "كاف" عن تصنيف الفرق قبل القرعة، وضمّت كلاً من الأهلي المصري والرجاء والوداد المغربيين والترجي التونسي في المستوى الأول، والزمالك المصري وصن داونز الجنوب أفريقي وحوريا الغيني وبترو أتلتيكو الأنغولي في المستوى الثاني، والهلال السوداني وسيمبا التنزاني وشبيبة القبائل الجزائري وشباب بلوزداد الجزائري في المستوى الثالث، والمريخ السوداني والقطن الكاميروني وفبرز الأوغندي وفيتا كلوب الكونغولي في المستوى الرابع.

وحرص "كاف" في حفل مراسم القرعة على عرض مقاطع فيديو تعبّر عن رحلة الأندية الـ16 في سباق النسخة الجارية، والتأكيد على ترقب الجميع مواجهات قوية ومثيرة بين الفرق المختلفة في سباق التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة المشوار في البطولة القارية.

واحتفل "كاف" في كلمات مقدمي حفل مرحلة المجموعات بمرور 25 عاماً على انطلاق سباق دوري أبطال أفريقيا في ثوبها الحالي.

المساهمون