من غارناتشو إلى باز: مواهب لمساعدة ميسي من أجل كتابة التاريخ في كوبا أميركا

05 ديسمبر 2023
يسعى ميسي للفوز بلقب كوبا أميركا مجدداً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يسعى "أسطورة كرة القدم العالمية"، ليونيل ميسي، لكتابة التاريخ مع منتخب بلاده، وتحقيق لقب بطولة كوبا أميركا للمرة الثانية في مسيرته، بعد نجاحه في تحقيق حلمه الأول برفع كأس العالم في مونديال قطر نهاية العام الماضي 2022، إثر الانتصار في مواجهة الدور النهائي أمام المنتخب الفرنسي.

ومع تقدم عدد من النجوم في السن بالمنتخب، يبدو أن هناك جيلاً جديداً، يستعد لمساعدة ميسي على التألق وحصد الألقاب مع الأرجنتين، بداية من المسابقة القارية المقبلة.

وبرز في الفترة الأخيرة نجم مانشستر يونايتد أليخاندرو غارناتشو الذي سجل هدفاً مميزاً بطريقة أكروباتية في المباراة ما قبل الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام إيفرتون، كما تمكن من تسجيل هدف آخر في المواجهة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام غلطة سراي التركي. ويتكهن له الجميع بمستقبل مميز في عالم الساحرة المستديرة، ولا سيما أنّ سنه لا تتجاوز 19 سنة، رغم ما يقال عن علاقته السيئة مع ميسي.

وبرز أيضاً في المباراة الأخيرة لفريق ريال مدريد الإسباني أمام نابولي الإيطالي في دوري الأبطال، لاعب آخر لم يتجاوز الـ 19 سنة، وهو نيكو باز الذي سجل الهدف الثالث لفريقه الذي انتصر بالمواجهة 4 - 2، بتسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء.

ولفت كلاوديو إتشيفري الأنظار خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم لفئة أقل من 17 سنة، إذ دخل تاريخ كرة القدم الأرجنتينية بتسجيله ثلاثية أمام المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي، ليصل إلى هدفه الخامس في 6 مباريات خاضها في البطولة، مع تمريرة حاسمة، وتلقى إشادة واسعة من ميسي نفسه، كما وقع ترشيحه للانضمام إلى أكبر الأندية العالمية.

ويبدو أن نجاحات ميسي في المستقبل لن تتوقف بصعود العديد من المواهب الصاعدة في كرة القدم الأرجنتينية لمساعدته، بعد تقدمه في السن، بل ستكون دافعاً قوياً له للتألق، مع وجود مواهب أخرى مثل مهاجم مانشستر سيتي الشاب، جوليان ألفاريز.

المساهمون