من رونالدو إلى محرز.. أبرز نجوم البريميرليغ الذين تمردوا على أنديتهم من أجل الرحيل

24 يوليو 2023
رونالدو انتقل من اليونايتد لصفوف النصر السعودي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تتواصل الإثارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في الوقت الذي يبحث فيه عدد من اللاعبين عن وجهات مختلفة من أجل خوض تجارب جديدة، إذ يلجأ بعضهم للضغط على أنديتهم بطلب الانتقال أو عدم تجديد العقد أو التمرد لتحقيق أهدافهم، وكان آخرهم المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي أبلغ نادي فولهام الإنكليزي بأنه لن يتدرب مع الفريق مجدداً للانضمام إلى نادي الهلال السعودي.

وفي هذا الصدد، سلّطت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الأحد، الضوء على أبرز نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الذين تمردوا على أنديتهم، بعدما قاطعوا التدريبات أو عبروا عن رغبتهم في الرحيل، قبل ميتروفيتش.

  • كريستيانو رونالدو

انهارت علاقة النجم البرتغالي مع المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، الهولندي إريك تين هاغ، خاصة بعدما رفض المشاركة كبديل في لقاء الفريق ضد توتنهام هوتسبيرز في البريميرليغ، مما أدى إلى استبعاده من مباراة تشلسي، ومن ثم أجرى مقابلة شهيرة مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، تسببت في فسخ عقده مع "الشياطين الحمر"، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ومن ثم انضم إلى نادي النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

  • كلينت ديمبسي

بالعودة إلى العام 2012، فقد كان النجم الأميركي السابق، كلينت ديمبسي، مستعداً للانتقال إلى ليفربول، ورفض خلال تلك الفترة المشاركة مع ناديه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز، كأسلوب للضغط عليهم من أجل السماح له بالرحيل، ولكن في الأخير انتقل إلى صفوف نادي توتنهام هوتسبيرز.

  • ديميتار برباتوف

كما صاحب انتقال المهاجم البلغاري، ديميتار برباتوف، إلى نادي مانشستر يونايتد قادماً من توتنهام هوتسبيرز، عام 2008، الكثير من الجدل، بعدما طلب إعفاءه من المشاركة ضد سندرلاند، ثم رفض اللعب ضد تشلسي، لينجح في تحقيق هدفه في الانضمام إلى "مسرح الأحلام" في الساعات الأخيرة، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية خلال ذلك العام.

  • كارلوس تيفيز

أما المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، فطلب من المدير الفني السابق لنادي مانشستر سيتي، الإيطالي روبرتو مانشيني، منحه فرصة العودة إلى الأرجنتين، وزاد من التوتر بعدما رفض الانصياع إلى تعليمات مدربه والمشاركة ضد بايرن ميونخ الألماني، وتم إيقافه إثرها لاحقاً، ولكنه بعد فترة عاد بقوة وساعد النادي "السماوي" في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

  • رحيم ستيرلينغ

من جانبه، رفض النجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، المشاركة في المعسكر الإعدادي لنادي ليفربول في صيف 2015، وذلك من أجل الرحيل إلى صفوف نادي مانشستر سيتي، وهو الهدف الذي حققه في الأخير، ليتألق مع الفريق لعدة سنوات وتوّج بالعديد من الألقاب، قبل رحيله في الصيف الماضي إلى نادي تشلسي.

  • ديميتري باييت

عاش النجم الفرنسي، ديميتري باييت، تجربة قصيرة في البريميرليغ مع نادي ويستهام يونايتد، لكنه قرّر مغادرة النادي والعودة إلى صفوف نادي أولمبيك مارسيليا، إذ رفض المشاركة في مباريات وتدريبات فريق "الهامرز"، تحت قيادة المدرب الكرواتي سلافين بيليتش، قبل أن يتحقق مطلبه.

  • رياض محرز

بعدما ساهم النجم الجزائري رياض محرز، في قيادة ناديه السابق ليستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2016، أراد اللاعب مغادرة النادي صوب مانشستر سيتي، ولكن إدارة "الثعالب" رفضت 3 عروض في يناير/ كانون الثاني عام 2018، قبل أن يضغط في الميركاتو الصيفي الذي يليه، وغاب عن التدريبات لفترة، ليستسلم النادي الإنكليزي في الأخير، ويسمح له بالرحيل واللعب تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

  • ماركوس روخو

وقع نادي مانشستر يونايتد مع المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو، في العام 2014، قادماً من نادي سبورتينغ لشبونة، ولكن الأمر استغرق وقت طويلاً، بسبب رفض إدارة النادي البرتغالي مغادرته خلال تلك الفترة، حتى قام اللاعب بالتصعيد وقاطع تدريبات فريقه، قبل أن يستسلم الأخير أيضاً ويقبل بقرار مغادرته إلى قلعة "أولد ترافورد".

  • وليام غالاس

طلب المدافع الفرنسي السابق، وليام غالاس، الرحيل عن نادي تشلسي في عام 2006، بسبب الخلافات بينه وبين النادي اللندني، ولكن الأخير رفض مغادرته، ليدخل في إضراب وهدّد ناديه بالتسجيل ضد مرماه، في حال عدم موافقتهم على رحيله، وفي النهاية تمكن من تحقيق هدفه بالتوقيع لصالح نادي أرسنال.

  • تيبو كورتوا

ضغط الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، على إدارة نادي تشلسي في العام 2018، من أجل الرحيل نحو نادي ريال مدريد الإسباني، ليضع المدرب السابق للفريق، الإيطالي ماوريسيو ساري، في موقف محرج بغيابه عن التدريبات، وأجبره على التعاقد مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، مقابل مبلغ قياسي.

المساهمون