من بينهم نجم برشلونة.. 6 لاعبين على طاولة مانشستر يونايتد بطلب من تين هاغ

01 مارس 2023
تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، إيرك تين هاغ، وضع خطة من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل، بصفقات من العيار الثقيل، للمنافسة على جميع الألقاب الممكنة، بما في ذلك الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وكانت إدارة نادي مانشستر يونايتد قد تعاقدت الصيف الماضي مع النجم البرازيلي، كاسيميرو، قادماً من صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى الدنماركي كريستيان إريكسن، مجاناً، ومن ثم ضم النمساوي مارسيل سابيتزر، من بايرن ميونخ الألماني، في سوق الانتقالات الشتوي المنصرم، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء، فإن المدرب تين هاغ، سلّم إدارة فريق "الشياطين الحمر" قائمة مختصرة تضم أسماء 6 لاعبين، مطالباً إياهم بالتعاقد معهم الصيف المقبل، وفي مقدمتهم نجم منتخب هولندا ونادي برشلونة الإسباني، فرينكي دي يونغ.

وأضاف المصدر نفسه، أن مدرب أياكس امستردام الهولندي السابق، وافق على تجديد الاهتمام بالتعاقد مع دي يونغ الصيف القادم، عقب الفشل في ضمّه شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بالرغم من التوصل إلى اتفاق تام مع مسؤولي النادي الكتالوني على كلّ تفاصيل الصفقة التي قدرت بحوالي 56.2 مليون جنيه إسترليني.

ورفض اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً الرحيل عن صفوف فريق "البلاوغرانا" خلال سوق الانتقالات المنصرم، رغم الخلاف بينه وبين مسؤولي نادي برشلونة، بداية بعدم موافقته على تخفيض راتبه ومساعدة النادي في تجاوز الأزمة الاقتصادية التي يمرّ بها، ومن ثم تسريب تفاصيل عقده الصيف الماضي.

كما أفاد التقرير، أن المدرب الهولندي وافق أيضاً على التعاقد مع نجم خط وسط منتخب إنكلترا ونادي بوروسيا دورتموند الألماني، جود بيلينغهام، حال كانت رغبة اللاعب قوية في الانضمام إلى "مسرح الأحلام".

بالإضافة إلى ذلك، يريد تين هاغ تدعيم الخط الأمامي لتشكيلة "الشياطين الحمر"، بحيث أن المهاجم الهولندي فاوت فيغورست، يتجّه للمغادرة والعودة إلى صفوف نادي بيرنلي بعد نهاية فترة إعارته بنهاية الموسم الجاري، ونظراً لغياب النجم الفرنسي أنتوني مارسيال، المتكرّر، بسبب الإصابات التي يعاني منها.

وظهر اسم مهاجم منتخب نيجيريا ونادي نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين، ونجم توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي، هاري كين، كأهداف محتملة للنادي، مع إعجاب تين هاغ أيضاً بإمكانيات المهاجم البرتغالي، غونسالو راموس.

أما سادس الأسماء، فيتعلق الأمر بالنجم الغاني محمد قدوس، الذي خطف الأنظار مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022، كما أن المدرب البالغ 53 عاماً يعرف إمكانياته جيداً، إذ لعب تحت قيادته حينما كما مديراً فنياً لنادي أياكس امستردام، قبل رحيله الصيف الماضي.

المساهمون