من أين يحصل بيريز ولابورتا على الأموال؟

21 أكتوبر 2022
خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز خلال الكلاسيكو الموسم الماضي (Berengui/Getty)
+ الخط -

يتحكم رؤساء الأندية في الدوري الإسباني لكرة القدم في أموال ضخمة، يصرفون منها على الصفقات أو رواتب اللاعبين أو الموظفين، بالإضافة إلى قيامهم بعقد الصفقات مع الشركات الراعية، لكن الجماهير تظل تطرح سؤالها حول مصدر أموالهم الشخصية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، والذي تولى منصبه للمرة الثانية في عام 2021، يحصل على أمواله الشخصية من عمله في المحاماة، بالإضافة إلى كونه أحد أبرز رجال الأعمال في كتالوينا.

وتابعت أن خوان لابورتا صاحب الــ(60 عاماً) جمع أمواله الشخصية بعيداً عن عالم الرياضة، خلال السنوات الماضية، عبر عمله كنائب في برلمان كتالونيا، بالإضافة إلى كونه مستشاراً لمجلس مدينة برشلونة.

وأوضحت أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، الذي تولى منصبه للمرة الثانية في عام 2009، جمع أمواله الشخصية من العمل كمهندس، وبعدها أصبح يملك شركة عقارية كبرى في البلاد، بالإضافة إلى عمله السابق في مجال السياسة، وامتلاكه مؤسسة للعدد من المهندسين المدنيين.

واختتمت أن إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، الذي استلم منصبه في عام 2003، قد جمع أمواله الشخصية، من عمله في إنتاج الأفلام، وامتلاكه سلسلة من دور عروض السينما، وشركة لإنتاج الفيديو، بالإضافة إلى قناة تلفزية.

المساهمون