من أمرابط إلى النصيري.. نجوم المغرب على رادار كبار الأندية في الميركاتو الصيفي

26 يونيو 2023
أمرابط بات مطلباً لكبار الأندية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يخطف نجوم منتخب المغرب الأضواء في "الميركاتو" الصيفي الحالي، بعد تألقهم اللافت مع "أسود الأطلس" في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وحققت فيها كتيبة المدرب وليد الركراكي المركز الرابع.

وبعد كأس العالم، عمدت بعض الأندية إلى التعاقد من نجوم الكرة المغربية، حيث ظفر مرسيليا الفرنسي بصفقة عز الدين أوناحي، الذي ساهم في بلوغ "أسود الأطلس" المربع الذهبي في مونديال قطر، وذلك بعد منافسة شرسة مع عدة فرق أوروبية رغبت في ضمه.

أتلتيكو يسعى لخطف أمرابط

يدخل لاعب مغربي في خطط إدارة أتلتيكو مدريد ومدربه دييغو سيميوني، وهو نجم خط الوسط سفيان أمرابط، لكن المشكلة الكبيرة التي يتعين على فريق العاصمة تجاوزها، بحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الاثنين، هي أن رئيس فيورنتينا روكو كوميسو لا ينوي تقليص المبلغ الذي يطالب به الفريق الإيطالي (30 مليون يورو) للتخلي عن نجمه، على الأقل في الوقت الحالي. 

النصيري على رادار نيوكاسل

يبحث نادي نيوكاسل يونايتد عن تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أيضاً أن إدارة نادي نيوكاسل يونايتد تفكر في التعاقد مع نجم منتخب المغرب ونادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري في الميركاتو الصيفي، وذلك لقيادة الخط الأمامي لتشكيلة المدير الفني إيدي هاو.

وأضافت الصحيفة أن نادي نيوكاسل سيكون مستعداً لتقديم عرض تبلغ قيمته 35 مليون يورو لنادي إشبيلية، من أجل إقناعه بالتخلي عن خدمات المهاجم المغربي البالغ من العمر 26 عاماً، والذي سيكون منفتحاً على مغادرة ناديه هذه المرة، وتغيير المشهد باللعب في منافسة البريمييرليغ، وذلك بعدما رفض الرحيل عن الفريق في مناسبتين سابقتين، عقب محاولة نادي ويستهام يونايتد التعاقد معه في الموسم الماضي.

زياش على أعتاب النصر

ويقترب نادي النصر السعودي من التوصل إلى اتفاق رسمي مع النجم الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنكليزي، بحسب ما أكده الصحافي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، الذي بيّن أيضاً أن نادي النصر أنهى اتفاقه بشكل كامل مع إدارة "البلوز"، ويتبقى فقط إجراء زياش الفحوصات الطبية خلال الـ48 ساعة القادمة.

المساهمون