من أجل نسخة سانت إتيان... خطة جديدة للخزري مع منتخب تونس

04 فبراير 2022
وهبي الخزري نجم منتخب تونس لكرة القدم (مارسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

أثار مستوى اللاعب التونسي وهبي الخزري، في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم غضب الجماهير التي استغربت من استمرار تراجع أداء نجمها، على عكس ما يقدمه مع فريقه الفرنسي سانت إتيان.

وتشير مصادر "العربي الجديد" إلى أنّ المدير الفني للمنتخب التونسي، جلال القادري، سيُبدل مركز الخزري إلى لاعب خلف المهاجم وهي الخطة التي يشغلها وهبي مع فريق سانت إتيان، والتي ساهمت في تألقه بالدوري الفرنسي وتسجيله عدة أهداف.

ولعب القائد الثاني لمنتخب تونس فترة طويلة في مركز رأس الحربة، وذلك زمن قيادة المدرب السابق منذر الكبير، لكنّ القادري يرى أنّ إمكانات الخزري لا تسمح له بأن يكون المهاجم الأول للفريق، ويبحث عن استغلال مهاراته بطريقة أخرى، قد تقدم الإضافة بشكل أكبر للمنتخب.

وتفيد المصادر نفسها بأنّ القادري غير مقتنع بإقحام الثنائي يوسف المساكني ووهبي الخزري معاً في نفس التشكيلة، نظراً لتشابه أسلوبيهما، ما يؤكد أنّ الخيارات الفنية للقادري ستختلف كثيراً عن سلفه، منذر الكبير.

ورغم كل الانتقادات التي واجهها الخزري، فإنه يعتبر الهدّاف التاريخي الثاني للمنتخب التونسي، برصيد 24 هدفاً، فيما يواصل النجم السابق لـ "نسور قرطاج" عصام جمعة تصدّر الترتيب برصيد 36 هدفاً.

المساهمون