من أجل "أسود الأطلس"... مدافع مغربي بارز ينتظر قرار "فيفا"

22 ديسمبر 2020
يعمل الجهاز الفني لمنتخب المغرب على تعزيزه بنجوم جدد (أوزان كوزيه/فرانس برس)
+ الخط -

وعد البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، بأنه سيعمل على استدعاء 3 لاعبين جدد، لصفوف "أسود الأطلس" خلال شهر مارس/آذار المقبل، حين يواجه زملاء حكيم زياش منتخبي موريتانيا وبوروندي، في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022.

وعلم "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، أن من بين اللاعبين الذين سيستعين الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب بخبرتهم، المدافع الأيسر لنادي واتفورد الإنكليزي آدم ماسينا، الذي ينتظر ترخيصا نهائياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كي يتمكن من حمل قميص بلده الأصلي، بعدما كان اللاعب السابق لفريق بولونيا نشأ في إيطاليا.

وانتظر ماسينا اللعب مع إيطاليا، قبل أن يتدخل مؤخراً المغربي حسين خرجة، الذي بات يعمل كشافاً عن المواهب لصالح الاتحاد المغربي لكرة القدم في أوروبا، من أجل إقناع اللاعب بخوض مشواره الدولي مع منتخب "أسود الأطلس".

ويأمل وحيد حاليلوزيتش، الاعتماد على اللاعب آدم ماسينا، بعدما عجز عن إيجاد ظهير أيسر من المستوى العالي، سواء داخل الدوري المغربي لكرة القدم، أو في مختلف الدوريات الأوروبية، بعدما سبق له تجريب حمزة منديل لاعب شالكه الألماني الذي لم يقتنع بمؤهلاته.

وقرر حاليلوزيتش مؤخرا الاعتماد على القائد رومان غانم سايس، دون أن ينجح الأخير في المهمة، ليقرر فسح المجال أمام اللاعب ماسينا الذي عبر هو الآخر عن رغبته في اللعب مع المنتخب المغربي الأول، حيث يبحث حالياً عن استعادة كامل جاهزيته بعدما عاد لتوه من إصابة أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر.

المساهمون