منتخب نيوزيلندا للسلة يبحث عن مدرب عبر إكس

15 اغسطس 2024
منتخب نيوزيلندا للسلة خلال تصفيات الأولمبياد، 3 يوليو 2024 (ستيفانوس كيريازي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب نيوزيلندا لكرة السلة، بيرو كاميرون، استقال من منصبه، مما دفع الاتحاد المحلي للبحث عن بديل قبل تصفيات كأس آسيا في نوفمبر.
- الاتحاد النيوزيلندي نشر إعلاناً على منصة "إكس" للبحث عن مدرب جديد يتمتع بالخبرة والقدرة على قيادة الفريق والتعامل مع وسائل الإعلام.
- الهدف هو إيجاد مدرب يستمر حتى سبتمبر 2028 لتحقيق أفضل النتائج في البطولات القادمة، بما في ذلك كأس آسيا 2025 ومونديال 2027 والألعاب الأولمبية 2028.

قرر مدرب منتخب نيوزيلندا لكرة السلة بيرو كاميرون (50 عاماً) ترك منصبه في الجهاز الفني، الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع الاتحاد المحلي للعبة إلى البحث عن مدير فني جديد، عبر إطلاق إعلان ضخم على منصة "إكس"، قبل بداية تصفيات كأس آسيا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الخميس، أن الاتحاد النيوزيلندي لكرة السلة نشر على حسابه في منصة إكس العرض المطلوب، من أجل إيجاد مدرب جديد للمنتخب، جاء فيه: "يبحث فريقنا للرجال عن مدربهم الجديد، من أجل العمل معنا، قبل انطلاق تصفيات كأس آسيا في شهر نوفمبر من هذا العام". وأوضحت أن القائمين على منتخب نيوزيلندا لكرة السلة يريدون إيجاد مدرب يتمتع بالحد الأدنى من الخبرة، ولا يمانعون نهائياً في الحصول على مدير فني عمل مدرباً مساعداً، سواء في الدوري الأميركي للمحترفين أو الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى قدرته على قيادة المجموعة بسلاسة، والتعامل مع وسائل الإعلام، و"وضع خطة استراتيجية، ويتمتع بالثقة والمصداقية".

وأكدت أن منتخب نيوزيلندا لكرة السلة يريد إيجاد مدرب باستطاعته الاستمرار حتى شهر سبتمبر/ أيلول عام 2028، لأن الاتحاد المحلي للعبة يريد تحقيق أفضل النتائج خلال تلك الفترة الزمنية، إذ يريد المشاركة في بطولة كأس آسيا 2025 المؤهلة لمونديال 2027، والألعاب الأولمبية في لوس أنجليس الأميركية 2028، خصوصاً أن الفريق يحتل حالياً المركز الـ21 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة.

واختتمت بالإشارة إلى أن منتخب نيوزيلندا لكرة السلة يُعَدّ أحد أكثر المشاركين المنتظمين في مسابقات الاتحاد الدولي للعبة، ويريد القائمون عليه العمل على إيجاد مدرب بديل للمدير الفني السابق، بيرو كاميرون (50 عاماً)، خلال الفترة الحالية، إذ ينتهي موعد تقديم الطلبات في الثالث والعشرين من شهر أغسطس/ آب الحالي، وبعدها ستُدرَس، ويُعلَن المدير الفني الجديد.

المساهمون