منتخب مصر يطالب بركلة جزاء صحيحة أمام الرأس الأخضر.. الشريف يؤكد

07 سبتمبر 2024
أكد الشريف وجود ركلة جزاء غير محتسبة لصالح منتخب مصر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- شهدت مباراة مصر والرأس الأخضر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 حالات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها عدم احتساب ركلة جزاء لصالح عمر مرموش في الدقيقة 21.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد أن مدافع الرأس الأخضر لمس الكرة بيده بشكل متعمد، مما يستوجب ركلة جزاء لمصر، لكن الحكم لم يحتسبها.
- غياب تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) في هذه المرحلة من التصفيات حال دون مراجعة القرار وتصحيحه، مما أثار احتجاجات من قائد المنتخب محمد صلاح.

شهدت المواجهة بين منتخب مصر الأول، ونظيره منتخب الرأس الأخضر، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام في المغرب عام 2025، حالات تحكيمية أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

وطالب مهاجم منتخب مصر الأول، عمر مرموش، باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، بعدما حاول لعب الكرة فوق رأس مدافع منتخب الرأس الأخضر، لوغان كوستا، الذي لمس الكرة بيديه اليسرى، لكم حكم المواجهة طالب بمواصلة اللعب، رغم احتجاج قائد "الفراعنة" محمد صلاح على قراره.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه في اللقطة بقوله: "في الدقيقة الـ21، لعب الظهير الأيسر لمنتخب مصر، محمد حمدي، كرة طويلة، من قرب منتصف الملعب باتجاه زميله عمر مرموش، الذي تحرّك بسرعة، واصطدمت الكرة بالأرض، وتحرّكت إلى داخل منطقة الجزاء، حيث استطاع عمر مرموش لعب الكرة لنفسه برأسه إلى الخلف، في محاولة الاستفادة من اندفاع لوغان كوستا مدافع الرأس الأخضر".

وتابع: "لعب مرموش الكرة برأسه إلى الخلف قليلاً، من أجل إعادة السيطرة عليها، ما جعل لوغان كوستا يضطر إلى تحريك ذراعه اليسرى بشكل واضح، ولعب الكرة أو منعها، وهناك لمس متعمّد من قِبل مدافع منتخب الرأس الأخضر، الذي حرم عمر مرموش من الاستفادة من الكرة، والحكم كانت لديه مسافة معقولة وزاوية واضحة، ولم يتحسب ركلة جزاء واضحة لمنتخب مصر".

وأضاف: "هناك ركلة جزاء مستحقة لصالح منتخب مصر، والمشكلة في هذا الدور من مرحلة المجموعات في التصفيات، عدم وجود تقنية حكم الڤيديو المساعد (الفار)، ومِن ثمّ لا يمكن العودة لمراجعة الحالة، وتصحيح القرار، والحكم كان قراره خاطئاً بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لمنتخب مصر في الدقيقة الـ21".

المساهمون