منتخب مصر يحقق فوزاً كبيراً في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد

11 يوليو 2022
منتخب مصر انتصر بفارق مهم (فيسبوك/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

حقق منتخب مصر لكرة اليد، انطلاقة قوية في رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي، بعدما فاز على منتخب الكاميرون (40 -17) في اللقاء الذي جمع بينهما، الاثنين، في العاصمة القاهرة، ضمن الجولة الأولى من عمر منافسات المجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقية التي تجرى في مصر حالياً.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين مقابل رصيد خال لمنتخب الكاميرون، الذي سيواجه يوم الثلاثاء منتخب المغرب، على أن يكون ختام مباريات هذه المجموعة بقمة عربية يوم الأربعاء بين المنتخبين المصري والمغربي.

ولم يواجه المنتخب المصري صعوبة في حسم النتيجة لصالحه رغم كثرة التغييرات التي قام بها روبرتو باروندو المدير الفني على التشكيلة لتخفيف الأحمال البدنية على لاعبيه، في ظل العودة من دورة ألعاب البحر المتوسط الأخيرة في الجزائر، التي نال خلالها الميدالية الفضية.

وانتهى الشوط الأول، بتفوق مصري بنتيجة (20 -7) وسط تألق لأكثر من لاعب مثل بكار وحسن قداح وعمر الوكيل وحسن قداح.  ثم حسم الفراعنة الشوط الثاني لصالحهم بفارق تهديفي كبير وسط تألق ليحيى خالد وسيسا ومحمد سند

ويخوض منتخب مصر المنافسات بتشكيلة يقودها المدير الفني روبرتو باروندو، إلى جانب قوته الضاربة ممثلة في أحمد الأحمر ويحيى الدرع وحسن قداح ويحيى خالد وكريم هنداوي ومحمد سند وعمر بكار وإبراهيم المصري وسيسا ومحمد الطيار، والتي يعول عليها باروندو كثيرا في رحلة الحصول على اللقب القاري الثامن.

وشهد اليوم الأول للبطولة، نتائج مثيرة ضربت خلالها منتخبات مرشحة للمنافسة بقوة عبر انتصارات كبيرة. ونجح منتخب تونس في حصد الانتصار الأول له على حساب نيجيريا (30-18) بفارق 12 هدفاً في إطار المجموعة الثالثة في مباراة جاء شوطها الأول قوياً، أنهاه تونس بفارق هدف (14-13) قبل أن يحسم النتيجة في الثاني.

وفي المجموعة الثانية، فجر منتخب غينيا، مفاجأة كبيرة بالفوز على الغابون بنتيجة (35-22) في أولى المفاجآت. وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب أنغولا على زامبيا بنتيجة (53-24) فيما فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على السنغال (31-26).

المساهمون