منتخب كرة السلة الأردني يواصل الإعداد لكأس العالم

01 اغسطس 2023
منتخب الأردن وطموحات بظهور مشرف في المونديال (الصفحة الرسمية للاتحاد الأردني/ فيسبوك)
+ الخط -

واصل المنتخب الأردني لكرة السلة استعداداته لخوض نهائيات كأس العالم التي تنطلق يوم 25 أغسطس/ آب الحالي في الفيليبين واليابان وإندونيسيا، حيث وضعت القرعة "صقور الأردن" في مجموعة قوية ضمت منتخبات الولايات الأميركية المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

واختتم المنتخب الأردني معسكرين خارجيين في ليتوانيا والبرتغال، خاض خلالهما سلسلة من اللقاءات الودية، استعداداً للمشاركة في الحدث العالمي للمرة الثالثة في تاريخه.

ويتطلع منتخب السلة الأردني لتحقيق مشاركة مميزة على الصعيد العربي في المونديال، خاصة أن كأس العالم ستشهد أيضاً مشاركة منتخبين عربيين إلى جانب الأردن وهما مصر ولبنان، رغم صعوبة المهمة.

وحتمت المشاركة الثالثة على المنتخب الأردني مقارعة منتخبات تتصدر التصنيف العالمي، ولا سيما المنتخب الأميركي المعروف بقوته وقدرته الدائمة على المنافسة على لقب كأس العالم.

وعزز الأردن صفوفه بضم لاعب جديد هو الأميركي رونداي جيرفرسون الذي يجيد اللعب في مركزي الجناح ومساعد الإرتكاز. وكان رونداي جيرفرسون (28 عاماً)، البالغ طوله 198 سم، قد لعب لـ 6 مواسم في دوري المحترفين الأميركي مع فرق بروكلين نتس وتورنتو رابتورز وبورتلاند بلايزرز، إلى جانب خوضه تجارب احترافية في الدوري التركي والكوري الجنوبي والفيليبيني والبورتوريكي، كما اختير كأفضل لاعب محترف في الدوري الفيليبيني.

وحضر اللاعب في معسكري المنتخب بجمهورية ليتوانيا والبرتغال ولعب في بطولة البرتغال، وأظهر انسجاماً مع لاعبي "الصقور".

وستكون النسخة الحادية عشرة من بطولة كأس ملك الأردن الودية والمقررة يوم الرابع من الشهر الحالي وحتى السابع منه المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب العربي قبل خوض كأس العالم، حيث ستقام البطولة بمشاركة منتخبات: المكسيك والبرتغال وأنغولا.

ويدرك محبو كرة السلة في الأردن أن مهمة المنتخب بالغة الصعوبة، ما دفع المنتخب للتفكير بتقديم أداء مشرف في العرس العالمي واستغلال البطولة لتعزيز قوة المنتخب الأردني، باعتبار أن المواجهات تمثل احتكاكاً مميزاً للاعبين، خصوصاً تلك المباراة التي ستجمع الصقور مع منتخب أميركا.

المساهمون