منتخب قطر يتلقى ضربة موجعة قبل كأس آسيا بعد غياب هدافه

01 يناير 2024
مونتاري سجل هدف قطر الوحيد في مونديال 2022 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

سيغيب محمد مونتاري لاعب منتخب قطر لكرة القدم، عن منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وتعرّض صاحب هدف قطر الوحيد في مونديال 2022، لإصابة قوية بأربطة الكاحل، خلال اللقاء الودي الذي حقق "العنابي" فوزاً فيه على نظيره الكمبودي، بثلاثة أهداف دون رد، سجلها المعز علي "هاتريك"، في المباراة الودية الأولى ضمن المعسكر الإعدادي الذي يسبق خوض أمم آسيا.

وكتب الاتحاد القطري في بيان رسمي، الاثنين: "تعرض اللاعب محمد مونتاري لإصابة في أربطة الكاحل خلال المباراة الودية أمام منتخب كمبوديا. سيجري اللاعب عملية جراحية في مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي". 

وبعدها، أعلن الاتحاد القطري، في بيان منفصل، أن المدرب ماركيز لزبيز، استدعى إسماعيل محمد لاعب نادي الدحيل، للانضمام إلى معسكر "العنابي" الإعدادي لبطولة أمم آسيا، لتعويض غياب محمد مونتاري.

وفي وقت سابق، أعلن المدرب الإسباني قائمة "العنابي" للمعسكر الإعدادي، في إطار الاستعدادات النهائية لخوض غمار نهائيات كأس آسيا، حيث ضمت القائمة 27 لاعباً، وهم كل من: سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، صلاح زكريا (الدحيل) سعود الخاطر (الوكرة) في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز (الوكرة)، بوعلام خوخي وبيدرو ميجيل وطارق سلمان (السد)، سلطان البريك (الدحيل)، همام الأمين (الغرافة)، بسام الراوي (الريان).

وفي خط الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر (العربي)، عبد العزيز حاتم وأسامة الطيري (الريان)، حسن الهيدوس وعلي أسد ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد).

وأحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة)، وأكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد)، والمعز علي ومحمد مونتاري (الدحيل الذي سيغب بسبب الإصابة)، خالد منير (الوكرة) في خط الهجوم.

وبعد لقاء كمبوديا، سيواجه منتخب قطر نظيره الأردني في الخامس من يناير الجاري، وهما الوديتان اللتان تأتيان تحت قيادة الإسباني لوبيز في الظهور الأول له مع "العنابي"، بعد أن تولى مهمة تدريب حامل لقب نسخة أمم آسيا الماضية، خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش.

المساهمون