منتخب تونس يبعد الميكاري عن مواجهة البرازيل: إليكم سبب القرار

14 سبتمبر 2022
الميكاري خاض عديد المباريات مع منتخب تونس (دورسون ايدمير/Getty)
+ الخط -

تراجع منتخب تونس لكرة القدم عن ضمّ محلل الأداء ياسين الميكاري، إلى الجهاز الفني لـ"نسور قرطاج" خلال المعسكر المقبل، تزامناً مع انتقاله لنادي الأهلي المصري، بطلب من المدير الفني الجديد للفريق، وهو السويسري مارسيل كولر.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن الميكاري لن ينضم رسمياً، إلى الجهاز الفني لمنتخب بلاده خلال مواجهتي جزر القمر والبرازيل يومي 22 و27 سبتمبر/ أيلول الجاري، بفرنسا.

ورغم أن الاتحاد المحلي سمح في البداية للميكاري بحضور معسكرات المنتخب، إلى جانب مهمته مع نادي الأهلي، فإن التونسيين تراجعوا في الأخير عن قبول فكرة العمل المزدوج للميكاري، تجنباً لاطلاعه على خصائص اللاعبين الذين ينتمون إلى أندية محلية.

ويخشى الاتحاد التونسي أن يستغل الأهلي المصري عضو جهازه الفني الجديد في التجسس ومساعدة المدرب السويسري بالمعلومات، تزامناً مع إمكانية مواجهة الأهلي أندية تونسية في دوري أبطال أفريقيا هذا العام.

ومن المحتمل أن يواجه الأهلي في الدور الثاني من دوري الأبطال فريق الاتحاد المنستيري، إذا تجاوز النادي التونسي عقبة الجيش الراوندي في الدور التمهيدي الأول، كما أن إمكانية وجود مواجهة بين الأهلي والترجي أو الصفاقسي تبقى واردة بقوة، خلال مشوار البطولة.
 

المساهمون