حكيمي ينتقد مشجعين مغاربة.. وهجوم عنصري يطاوله من الأرجنتين

25 يوليو 2024
حكيمي قائد منتخب المغرب في أولمبياد باريس، 24 يوليو 2024 (أرنود فينيستر/Getty)
+ الخط -

انتقد نجم منتخب المغرب أشرف حكيمي (25 عاماً)، تصرفات بعض مشجعي منتخب أسود الأطلس بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024. ولم يسلم مدافع باريس سان جيرمان من هجوم عنصري طاوله عقب المواجهة مباشرة من الجماهير الأرجنتينية الغاضبة بعد الخسارة بنتيجة 1-2.

وبعث حكيمي برسالة للمشجعين عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، الأربعاء، حيث عاتب أولئك الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء للروح الرياضية، فقال لهم: "بدأنا الألعاب الأولمبية بفوز مهم، إني أستنكر تصرفات بعض المشجعين خلال المواجهة، وهي تجاوزات شوهت صورة جماهيرنا الوفية، ومثلهم لا مكان لهم في كرة القدم. المغرب دائماً".

ولم يتقبل أشرف حكيمي اقتحام بعض المشجعين المغاربة أرضية ملعب جوفروا غيشار بمدينة سانت إيتيان قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، إذ تسببوا في توقف المواجهة لفترة طويلة وببقاء اللاعبين محتجزين في غرف تغيير الملابس، قبل عودتهم إلى استكمال بعض الدقائق.

هجوم عنصري على حكيمي

ونشرت صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية، الأربعاء، مقالاً نشرت فيه ردود الفعل العنيفة من الجماهير الأرجنتينية تجاه أشرف حكيمي على وجه الخصوص، إذ تفاعلوا بتعليقات عنصرية صادمة عبر حسابه بموقع "إنستغرام"، من بينها أيقونات القردة والجرذان، وهو تصرف غير مبرر بما أنّه لم يحدث أي تجاوز من اللاعب تجاههم، باستثناء الأداء الرائع الذي قدمه مع زملائه أمام رفقاء النجم جوليان ألفاريز.

وسيلاقي المنتخب المغربي نظيره الأوكراني في المباراة المقبلة، السبت، وهي مواجهة مهمة جداً، بما أن الفوز فيها سيتيح له التأهل إلى الدور ربع النهائي، في حين سيلعب الجولة الثالثة والأخيرة أمام العراق، الذي يشاركه صدارة المجموعة، بعد فوز مميز حققه أمام أوكرانيا بهدفين مقابل واحد، وهو ما يجعل الصدارة عربية في المجموعة الثالثة.

المساهمون