منتخب اليابان لكرة اليد يخطف بطاقة التأهل لأولمبياد باريس

28 أكتوبر 2023
احتفل منتخب اليابان لليد بعد تأهله إلى أولمبياد باريس 2024 (نوشاد تيكيل/Getty)
+ الخط -

خطف منتخب اليابان لكرة اليد بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، بعدما حقق الميدالية الذهبية في التصفيات الآسيوية، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، عقب فوزه في المواجهة النهائية على منتخب البحرين (32-29)، السبت.

ونجح المنتخب الياباني في فرض تفوقه بالمباراة، حيث أنهى الشوط الأول متقدماً بفارق خمسة أهداف (18-13)، ثم واصل تقدمه في الشوط الثاني بالرغم من محاولات المنتخب البحريني لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى.

وبذلك سيمثل المنتخب الياباني القارة الآسيوية في أولمبياد باريس 2024 للمرة الثانية بعد مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020، بوصفه منتخب الدولة المستضيفة، فيما سيخوض المنتخب البحريني بعد حصوله على المركز الثاني ملحقا للتأهل في شهر مارس/آذار المقبل.

من جهة أخرى، حلّ المنتخب القطري لكرة اليد رابعاً في التصفيات الأسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين باريس 2024، بعد خسارته أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة (32-38) في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب القطري قد فقد فرصة المنافسة على بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، إثر خسارته في الدور نصف النهائي أمام المنتخب البحريني، ثم خسر مجدداً في لقائه اليوم أمام المنتخب الكوري الجنوبي ليكتفي بالمركز الرابع.

المساهمون