منتخب المغرب الأولمبي وغياب المواهب: من سيُعوض هذه الأسماء؟

13 مارس 2024
مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة طارق السكتيوي (إكس)
+ الخط -

يستعد مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة، طارق السكتيوي، لإعلان قائمة المنتخب المغربي الذي سيواجه ودياً نظيريه ويلز وأوكرانيا في مدينة أنطاليا التركية في 22 و26 مارس/آذار الحالي، في إطار تحضيرات المنتخب الأولمبي لأولمبياد باريس 2024.

وفي الوقت الذي تأكد غياب اللاعبين بلال ندير لاعب خط وسط نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، ومعه إلياس حسني مهاجم نادي السد القطري، عن صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، خلال المعسكر التدريبي للشهر الحالي، فإن أعضاء الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، من المتوقع أن يستدعوا لاعبين جديدين من أجل تعويضهما.

وحصل "العربي الجديد" الأربعاء، على معلومات من مقرب من المدرب طارق السكتيوي، رفض الكشف عن اسمه، والذي أكد من خلالها أن الأخير سيستدعي مهاجم نادي غانغان الفرنسي أمين الوزاني لقيادة خط هجوم المنتخب المغربي الأولمبي، وأيمن موفق لاعب نادي سانت إتيان الفرنسي.

وفي هذا الإطار تحدث المصدر ذاكراً: "غياب الثنائي بلال ندير لاعب أولمبيك مرسيليا ثم إلياس حسني لاعب السد القطري، اللذين حضرا مع المنتخب المغربي الأولمبي في آخر معسكر تدريبي خاضه بإسبانيا، سيجعل المدرب الجديد لمنتخب المغرب طارق السكتيوي يهتم بلاعبين أصحاب خبرة للاعتماد عليهم في المعسكر التدريبي لهذا الشهر، حيث سيتم الاعتماد على المهاجم أمين الوزاني المتألق في منافسات بطولة الدوري الفرنسي في درجته الثانية وأيضا متوسط ميدان نادي سانت إتيان".

وتابع المصدر ذاكراً "الجمهور المغربي ينتظر قائمة المنتخب المغربي تحت 23 سنة بفارغ الصبر، خصوصاً مع رحيل المدرب عصام الشرعي ووصول طارق السكتيوي الذي يريد الحفاظ على الاستقرار الفني للمنتخب المغربي الأولمبي باستدعاء معظم اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب المغرب في المعسكرات الماضية".

يُذكر أن المدرب الجديد للمنتخب المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي، حرص على متابعة المردود الفني لعدة محترفين مغربيين في الدوريات الأوروبية قبل إعلان قائمة المنتخب المغربي تحت 23 سنة الجديدة، ويعتبر الثنائي أمين الوزاني لاعب غانغان الفرنسي وأيمن موفق لاعب نادي سانت إتيان الفرنسي من أكثر اللاعبين الذين أقنعوه بمؤهلاتهم الفنية والبدنية في انتظار المستوى الذي سيظهران عليه في المعسكر التدريبي القادم.

المساهمون