منتخب السودان الأولمبي في اختبار ودي أمام مصر استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا

10 مارس 2023
جماهير السودان تأمل في تألق منتخباتها (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

سيكون المنتخب السوداني لأقل من 23 عاماً، على موعد مع مواجهة نظيره المصري، في لقاء ودي، استعداداً لخوض مباراتي النيجر، في الدور الأخير من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المغرب 2023، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

وسيلاقي المنتخب الأولمبي لـ"صقور الجديان"، اختبار ودياً قوياً أمام نظيره المصري، يوم 18 مارس/آذار المقبل، حسبما أعلن عنه الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجمعة، وذلك قبل السفر إلى نيامي، لمواجهة منتخب النيجر في لقاء الذهاب الذي سيجرى يوم 22 من الشهر ذاته، على أن تقام مباراة العودة بعد 6 أيام، بإستاد الهلال.

وكان منتخب السودان الأولمبي قد حقق فوزاً ودياً على نادي حي الوادي نيالا السوداني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء الماضي، على ملعب أكاديمية الاتحاد السوداني لكرة القدم بالعاصمة الخرطوم.

وتأمل كتيبة المدير الفني لمنتخب السودان الأولمبي، محمد عبد الله مازدا، في حسم بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2023، والتي سيتأهل منها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية، فيما سيلعب صاحب المركز الرابع في الملحق مع ممثل قارة آسيا.

والجدير بالذكر أن منتخب السودان الأولمبي قد تأهل إلى هذا الدور بعد تجاوزه منتخب بنين بالمرحلة السابقة، إذ فاز في لقاء الذهاب بأم درمان بنتيجة (2-0)، قبل الخسارة في مباراة العودة بالعاصمة كوتونو، بنتيجة (3-1).

المساهمون