منتخب إسبانيا يعيش على وقع أزمة تمرّد اللاعبات

30 سبتمبر 2022
مدرب إسبانيا دافع عن موقفه (أوسكار باروسو/Getty)
+ الخط -

خرج جورج فيلدا، مدرب منتخب إسبانيا للسيدات، عن صمته، وذلك عقب أزمة تمرد نجمات المنتخب الإسباني لكرة القدم، بسبب تشبث الاتحاد الإسباني بخدمات المدرب وعدم إقالته.

وكانت الجماهير الإسبانية قد تلقت صدمة بعد تسريب أخبار تؤكد ابتعاد 15 لاعبة عن المنتخب الإسباني، بسبب عدم رغبتهن في التدرب بقيادة المدرب فيلدا بسبب طريقته، وهو ما أثار ضجة واسعة لا سيما أنه لم يكن يتوقع أن تبادر 15 لاعبة لمثل هذه الخطوة.

وقرر المدرب فيلدا، حسب ما نشرته صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية اليوم الجمعة، تجاهل اللاعبات وعدم توجيه الدعوة إليهن لمباشرة التحضيرات، وقد استغنى عن أسماء مهمة ولها تأثيرها في نتائج المنتخب بسبب الخطوة التي أقدمن عليها، كما أن عديد المباريات الهامة تنتظر سيدات "لاروخا" ولكن الخطوة الأخيرة كانت صادمة.

وخلال مؤتمر صحافي، رد المدرب الإسباني على قرار اللاعبات وقال: "أتحدى أي لاعبة أن تواجهني، كلّ ما يثار بخصوص قلة الاحترام تجاه اللاعبات غير صحيح، لقد آلمني كثيراً كل ما وقع ذكره في الأيام الماضية وعشت أوقاتاً صعبة".

وتابع المدرب حديثه قائلاً: "لقد أردنا وضع برنامج تحضيرات يساعدنا على الإعداد جيداً لنهائيات كأس العالم بمواجهة منتخبات قوية، ولكن أعتقد أن الضغط القوي أثر في بعضهن ودفعهن لمراسلة الاتحاد، ورغم ذلك أؤكد أنه لم يقع الضغط على أي لاعبة وكل ما يقال غير سليم".

المساهمون