مكافآت مالية مُغرية تنتظر مارشان بعد إنجازاته التاريخية في أولمبياد باريس

06 اغسطس 2024
تتويج السباح الفرنسي ليون مارشان في قاعة نانتير، 4 أغسطس/آب 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- السباح الفرنسي ليون مارشان (22 عاماً) تألق في أولمبياد باريس 2024 بفوزه بأربع ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة، مما سيمنحه مكافآت مالية تصل إلى 340 ألف يورو.
- مارشان حطم أرقاماً أولمبية في سباقات 400 متر سباحة متنوعة، 200 متر سباحة فراشة، 200 متر صدر رجال، و200 متر سباحة متنوعة.
- إنجازه يجعله واحداً من أساطير السباحة، حيث لم يحقق هذا الإنجاز سوى ثلاثة سباحين سابقين: مايكل فيلبس، مارك سبيتز، وكريستين أوتو.

خطف السباح الفرنسي ليون مارشان (22 عاماً)، الأضواء خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024 التي ستتواصل فعالياتها حتى 11 أغسطس/آب الجاري، وذلك بعدما استطاع الفوز بأربع ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة، ما سيمكنه من الحصول على مكافآت مالية مغرية بعد هذا الإنجاز، خاصة أن فرنسا قررت منح 80 ألف يورو لكل رياضي يتوج بالميدالية الذهبية، و40 ألفاً للفائز بالميدالية الفضية، و20 ألفاً للفائز بالميدالية البرونزية.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية، أمس الاثنين، فإن ليون مارشان سيحصد مبلغاً يصل إلى 320 ألف يورو عقب نيله الميداليات الذهبية الأربع في منافسات السباحة، خلال الأيام القليلة الماضية، ويضاف إليه مبلغ 20 ألف يورو إثر حصوله على الميدالية البرونزية، بعدما حل في المرتبة الثالثة مع منتخب بلاده في سباق 100 متر تتابع سباحة متنوعة للرجال، خلف كل من الصين المتوجة بالميدالية الذهبية، والولايات المتحدة الأميركية الفائزة بالفضية، وبذلك سيصل مجموع ما سيكسبه مارشان من مشاركته في الأولمبياد هو 340 ألف يورو.

وأضافت الصحيفة أن السباح، البالغ من العمر 22 عاماً، كان بإمكانه الحصول على مكافآت أكبر قد تصل إلى 480 ألف يورو وذلك لو أنه نجح في حصد ميداليتين ذهبيتين في سباق التتابع المختلط أربع مرات 100 متر، وكذلك في سباق 100 متر تتابع سباحة متنوعة للرجال، لكن المنتخب الفرنسي حلّ في المرتبة الرابعة خلال منافسات السباق الأول، واكتفى بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في المنافسة الأخيرة.

جدير بالذكر أن مارشان دوّن اسمه ضمن قائمة أساطير السباحة بعد تتويجه بأربع ميداليات في نسخة واحدة، حيث إن هذا الإنجاز لم يحققه سابقاً سوى ثلاثة سباحين، ويتعلق الأمر بكل من الأميركيين مايكل فيلبس ومارك سبيتز، بالإضافة إلى الألمانية كريستين أوتو، علماً أن البطل الفرنسي الشاب حطم الرقم الأولمبي في سباق 400 متر سباحة متنوعة للرجال بزمن قدره أربع دقائق وثانيتان و95 جزءاً من الثانية، ثم عاد ليفوز بذهبية 200 متر سباحة فراشة، محطماً في الوقت نفسه الرقم الأولمبي مجدداً بزمن قدره دقيقة و51 ثانية و21 جزءاً من الثانية.

وواصل مارشان حصد الميداليات الذهبية للمرة الثالثة بفوزه في نهائي سباق 200 متر صدر رجال محطماً رقماً أولمبياً آخر، حيث استغرق زمناً قدره دقيقتان وخمس ثوان و85 جزءاً من الثانية، قبل أن ينال الميدالية الذهبية الرابعة، وذلك في سباق 200 متر سباحة متنوعة، محققاً رقماً أولمبياً رابعاً بعدما أكمل المنافسة في زمن قدره دقيقة و54 ثانية وستة أجزاء من الثانية.

المساهمون