مقذوفات وهتافات معادية تتسبب بإيقاف قمة ألبانيا وبولندا في التصفيات الأوروبية

13 أكتوبر 2021
جماهير ألبانيا كانت غاضبة بعد هدف بولندا (Getty)
+ الخط -

تسببت جماهير المنتخب الألباني الغاضبة، في توقف مباراتها بتصفيات كأس العالم، قطر 2022، بعد أن اعتدت على لاعبي المنتخب البولندي، رداً على نجاح البديل، كارول سفيديرسكي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 77.

وأمر الحكم الفرنسي، كليمون توربين جميع اللاعبين والحكام مغادرة أرضية الميدان، خشية من اقتحام بعض المتعصبين أرضية الملعب، في ظل الأجواء المشحونة التي شهدتها المدرجات من جهة، كذلك الغضب الذي انتاب المشجعين بعد تأخر ألبانيا في النتيجة.

وجاء التوقف مباشرة بعد الهدف، واستعانت الجماهير بجميع أنواع المقذوفات، رداً على الهدف الذي من شأنه أن يؤخرهم للمرتبة الثالثة، وراء بولندا المطارد، ما يرهن حظوظهم في التأهل ثانياً لخوض مباريات الملحق المؤهلة لكأس العالم.

وتوقفت المباراة لحوالي 19 دقيقة كاملة، قبل أن يعود اللاعبون لأرضية الميدان، وهو ما أراح المشجعين الحاضرين بملعب "إير ألبانيا"، وجعلهم يصفقون ويهتفون طويلاً.

 ولم تتوقف الجماهير الألبانية عند هذا الحد، فأطلقت عبارات مسيئة للاعبين البولنديين، لأهمية نقاط المواجهة وتأثرهم بنتيجتها، خاصة أنهم يرون في أن اللقاء سيكون مفتاحاً لبلوغ المونديال الحُلم، والتواجد بقطر في 2022.

وتشهد مباريات المنتخب الألباني أحداثاً مماثلة عادة، خاصة ضد منتخبات مثل صربيا، للخلافات السياسية التي يعيشها البلدان، مما يؤدي لأعمال عنف كبيرة قبل وبعد اللقاء، على أطراف الملعب، وهي التصرفات التي عجز "يويفا" عن إنهائها رغم العقوبات الرياضية المتواصلة.

المساهمون