مقتل 13 شخصاً وإصابة 100 مشجع في حادث تدافع بمدغشقر

26 اغسطس 2023
سقط العديد من الجرحى في حادث التدافع بمدغشقر (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

قتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم سبعة قُصر، وأصيب أكثر من 100 مشجع، في عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو، بعد حادث تدافع مأساوي عند مدخل استاد رياضي، الجمعة، بحسب ما ذكرت منظمة الصليب الأحمر وعضو في البرلمان.

ونقلت إذاعة "آر إم سي" الفرنسية عن النائب هانيترا رازافيمانانتسوا قوله: "حتى الآن هناك 13 قتيلا و107 جرحى"، فيما أضاف أعضاء الصليب الأحمر الذين كانوا في موقع الحادثة: "ليست لدينا القائمة النهائية. توفي سبعة قُصّر".

ووقع الحادث عند مدخل استاد "باريا في أنتاناناريفو"، حيث تجمع زهاء 50 ألف شخص لحضور حفل افتتاح النسخة الحادية عشرة من دورة ألعاب جزر المحيط الهندي، التي تستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر/أيلول القادم.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكان رئيس الوزراء كريستيان نتساي قد قال أمام الصحافيين، في وقت سابق، من أمام أحد مستشفيات العاصمة الذي جرى نقل مصابين إليه: "الحصيلة غير النهائية هي 12 قتيلا وما يصل إلى 80 جريحًا"، ولم يجر إلى الآن تحديد سبب التدافع.

من جهته، دعا الرئيس أندري راجولينا، الذي كان حاضراً في حفل الافتتاح، إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على الضحايا. وقال في كلمة متلفزة: "نحن زهاء 50 ألف شخص حاضرين في الاستاد. لكن وقع حدث مأساوي بسبب التدافع. سقط قتلى وجرحى عند المدخل".

المساهمون