مفاجأة منتظرة في حراسة مرمى منتخب تونس خلال البطولة العربية

19 أكتوبر 2021
منتخب تونس يسعى للمنافسة في كأس العرب (ليويغ كريستيان/Getty)
+ الخط -

يسعى الجهاز الفني للمنتخب التونسي إلى صناعة التوازن داخل مجموعة اللاعبين خلال المنافسات المقبلة، وخصوصاً في مركز حراسة المرمى الذي يشهد تنافساً كبيراً بين العناصر التي تنتمي للقائمة الموسعة لـ"نسور قرطاج".

ولم يكشف المدير الفني منذر الكبير، هويّة الحارس الأول للفريق إلى حد الآن، لكنّه كسب الرهان لمّا رسّم فاروق بن مصطفى خلال الـ4 مباريات الأخيرة ضمن تصفيات كأس العالم، رغم أنه لا يشارك مع ناديه الترجي منذ بدء الموسم الحالي، لكنّ الأخير ظهر بمستوى رائع ما زاد من إشعال المنافسة مع باقي الحرّاس.

ويبحث الكبيّر عن الوصول إلى المعادلة الصعبة في مركز الحراسة، تزامناً مع عودة معز حسن إلى النشاط من بوّابة فريقه الجديد، النادي الأفريقي، والحضور الدائم لمعزّ بن شريفية في التشكيل الأساسي للترجي، كما يثبت حارس المنستيري، بشير بن سعيد، بصمته كأحد أفضل نجوم هذا المركز في الدوري المحلي.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر مقرّب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، أنّ التوجّه يسير نحو دعوة بن شريفية للمشاركة في بطولة كأس العرب التي ستقام في قطر بين 18 تشرين الثاني/ نوفمبر و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين، بهدف تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الحرّاس.

وأضاف المصدر نفسه أنّه من غير المستبعد أن يحرس بن شريفية عرين "نسور قرطاج" في البطولة العربية، خصوصاً وأن هذه المسابقة ستمثّل فرصة مناسبة للمنتخب التونسي من أجل اختبار أكثر عدد ممكن من الحلول والخيارات الفنية في كل المراكز.

وسبق للكبيّر أن أكد في تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، أنّ القائمة الموسّعة للحرّاس تضمّ العديد من العناصر الأخرى، مثل أيمن دحمان وعلي الجمل وعاطف الدخيلي، إضافة لمحترف نادي رين الفرنسي، إلياس دامرجي.

المساهمون