مفاجآت في قائمة المنتخب المصري لمباراة إثيوبيا

29 اغسطس 2023
المدرب استدعى لاعبي نادي الأهلي (فريد قطب/الأناضول)
+ الخط -

فرضت المفاجآت نفسها، على قائمة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم المختارة لملاقاة إثيوبيا، في ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 في ساحل العاج، ومباراته المرتقبة مع تونس ودياً ضمن التحضيرات للبطولة القارية.

واستدعى مدرب المنتخب المصري، عدداً من لاعبي الأهلي ضمن المعسكر المقبل، رافضاً فكرة التفريط في اللاعبين الدوليين، بعدما طلب الأخير الإبقاء على لاعبيه في المعسكر، بسبب ارتباط الفريق" الأحمر" بمباراة اتحاد العاصمة الجزائري على كأس السوبر الأفريقي.

وتصدر قائمة اللاعبين المنضمين للمنتخب من الأهلي، محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومروان عطية في التشكيلة المختارة، وترك لاعبين آخرين خرجوا من حساباته، مثل محمود عبد المنعم كهربا وياسر إبراهيم.

وشهدت القائمة، التي تم إعلانها ظهر الثلاثاء، اختيار أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي والمنتخب الأولمبي المصري، لدعم الهجوم، وتجديد الدماء، بعدما خاض اللاعب نفسه تجربة مع المنتخب، ولم يشارك أساسياً في كأس العرب في قطر 2021.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وضم المدرب البرتغالي، لاعبين من المنتخب الأولمبي المصري الفائز بوصافة كأس الأمم الأفريقية (تحت 23 سنة)، مثل حسام عبد المجيد وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.

وضمّت قائمة المنتخب المصري، كلاً من محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ثلاثي حراسة المرمى، ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في الدفاع، وطارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حماده ومحمد رضا بوبو وأحمد مصطفى زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش وإبراهيم عادل في الوسط، ومصطفى محمد ومحمد شريف وأسامه فيصل.

المساهمون