مفاجآت في قائمة المنتخب المصري لتصفيات أمم أفريقيا بالمغرب

23 اغسطس 2024
لاعبون من منتخب مصر في أمم أفريقيا، 30 يناير 2022 (شارلي تريبالو/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن قائمة تضم 27 لاعباً استعداداً لمباراتي الرأس الأخضر وبتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.
- شهدت القائمة عودة محمد النني بعد تألقه في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بالإضافة إلى ضم أربعة لاعبين من المنتخب الأولمبي.
- تشمل القائمة لاعبين بارزين مثل محمد صلاح من ليفربول، ومصطفى محمد من نانت، وعمر مرموش من آينتراخت فرانكفورت.

فرضت المفاجآت نفسها على قائمة المنتخب المصري لكرة القدم، استعداداً لخوض مباراتي الرأس الأخضر وبتسوانا، المقرر لهما في 6 و10 سبتمبر/ أيلول المقبل في الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

وشهدت القائمة الرسمية، التي أعلنها الجهاز الفني بقيادة حسام حسن مساء الجمعة، عودة نجم الجزيرة الإماراتي الجديد محمد النني، بعدما تألق في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" الأخيرة مع المنتخب الأولمبي المصري، بعد غيابه عن كل اختيارات مدرب منتخب" الفراعنة" الرسمية السابقة، وشملت المفاجآت أربعة لاعبين من المنتخب الأولمبي المصري، رابع "باريس 2024"، وهم حارس المرمى حمزة علا وأسامة فيصل ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا.

وضمت قائمة المنتخب المصري 27 لاعباً، من بينهم أربعة حراس مرمى هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء من الأهلي، والمهدي سليمان من الاتحاد السكندري، بالإضافة إلى كل من أحمد حجازي من نيوم السعودي، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور من الأهلي، وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي من سيراميكا كليوباترا، ومحمد حمدي شرف ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل من بيراميدز، ومحمد شحاتة وناصر ماهر وأحمد مصطفى زيزو من الزمالك، ومحمد الشامي من المصري البورسعيدي وأسامة فيصل من البنك الأهلي.

ومحمد النني من الجزيرة الإماراتي، وحمدي فتحي من الوكرة القطري، ومحمود حسن تريزيغيه من طرابزون سبور التركي، وعمر مرموش من آينتراخت فرانكفورت الألماني، ومحمد صلاح من ليفربول الإنكليزي، ومصطفي محمد من نانت الفرنسي. ويخوض المنتخب المصري مواجهتين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2025، يومي 6 سبتمبر في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر، و10 سبتمبر في الجولة الثانية أمام بتسوانا.

المساهمون