مع رفع بايرن للقب...هذا ما قدمه "الفيلسوف" بيب للفريق!

14 مايو 2016
غوارديولا توّج باللقب المحلي ثلاث مرات (العربي الجديد)
+ الخط -

رفع اليوم نادي بايرن ميونيخ درع الدوري الألماني بعدما توّج بلقبه السادس والعشرين في الجولة الماضية حين حسم الصراع مع بروسيا دورتموند قبل جولة على النهاية. وفاز بايرن، اليوم، بنتيجة (3-1) على نادي هانوفر.

ومع انتهاء مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، لا بد من الإضاءة على ما قدمه المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الفترة التي قضاها مع النادي البافاري خلال ثلاثة مواسم وتحديداً البطولة المحلية "البونديسليغا". حيث فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات بعدما وصل للنصف النهائي وخرج.

توّج الرجل الملقب بالـ"فيلسوف" للمرة الثالثة على التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، ليقود بايرن ميونيخ لرقم تاريخي بالمحافظة على اللقب 4 مرات متتالية، وهو رقم قياسي لم يسبق أن حدث قبل ذلك مع النادي البافاري طوال مسيرته في البطولة المحلية منذ بدأ المشاركة فيها، أو مع أي فريق آخر محلياً.

وقاد بيب الذي يتبقى له مباراة أخيرة أمام نادي بايرن حين يواجه بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا، يوم السبت المقبل 21 مايو/ أيار الجاري، فريقه بايرن في 102 مباراة بالدوري المحلي، ونجح في الفوز معهم في 82 لقاء، وتعادل في 11، وخسر خلال المواسم الثلاثة 9 مرات فقط، ليخرج بنسبة فوز بلغت 80.4%.

وسيغادر غوارديولا نهاية الموسم الحالي نادي بايرن ميونيخ بعدما اتفق رسمياً مع نادي مانشستر سيتي، حيث سيشرف على تدريبه مع بداية الموسم الجديد، فيما تعاقد العملاق البافاري مع المخضرم الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، ميلان، يوفنتوس وتشلسي وباريس سان جيرمان سابقاً.

المساهمون