بايرن ميونخ يستضيف ليفركوزن في قمة شعارها كسر عقدة بطل البوندسليغا

28 سبتمبر 2024
حصد باير ليفركوزن لقب البوندسليغا الموسم الماضي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه باير ليفركوزن، حامل لقب "البوندسليغا"، غريمه بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا اليوم السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الألماني. لم يخسر ليفركوزن في آخر ثلاث مباريات أمام بايرن.
- يسعى مدرب ليفركوزن، تشابي ألونسو، ليصبح ثالث مدرب في تاريخ الدوري الألماني يتجنب الهزيمة في أول أربع مباريات له مع بايرن.
- بايرن ميونخ لم يخسر في آخر 16 مباراة ضد نادٍ في المركز الثاني، وحقق أفضل بداية لموسم في تاريخ الدوري الألماني.

يَحلّ حامل لقب "البوندسليغا"، فريق باير ليفركوزن، ضيفاً على غريمه بايرن ميونخ، في ملعب أليانز أرينا، اليوم السبت (الساعة 19:30 بتوقيت القدس المحتلة)، في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم. 

ولم يخسر ليفركوزن في آخر ثلاث مباريات خاضها في الدوري الألماني أمام بايرن (فاز مرتين وتعادل مرة)، ولم يسبق له أن حقق سلسلة أطول من عدم الهزيمة أمام النادي البافاري في الدوري الألماني. وقد يصبح مدرب باير ليفركوزن، الإسباني تشابي ألونسو، ثالث مدرب في تاريخ الدوري الألماني بعد كونو كلوتزر وإرنست هابل، يتجنب الهزيمة في أول أربع مباريات له مع بايرن.

وسيلعب بايرن ميونخ ضد بطل الدوري الألماني للمرة الأولى، منذ الجولة الـ32 من موسم 2012-2013 (1-1 أمام بوروسيا دورتموند)، ولم يفز بأي من مبارياته الأربع الأخيرة (جميعها ضد دورتموند). وكان آخر فوز له ضد حامل لقب الدوري الألماني، في فبراير/شباط 2010 (3-1 أمام فولفسبورغ). وسيستضيف متصدر الدوري بايرن ميونخ، صاحب المركز الثاني باير ليفركوزن، ولم يخسر بايرن أياً من آخر 16 مباراة خاضها في الدوري الألماني ضد نادٍ في المركز الثاني (فاز 11 مرة وتعادل في خمس)، وكانت آخر هزيمة له في مثل هذه المباريات، في يناير/كانون الثاني 2015 أمام فولفسبورغ (4-1).

وسجل "البافاري" أربعة انتصارات من أربع مباريات، وفارق أهداف+10 (سجل 13 واستقبل ثلاثة أهداف)، محققاً  أفضل بداية لموسم في تاريخ الدوري الألماني (فقط بايرن نفسه في 2016-2017 وشتوتغارت في 1996-1997 عادلا هذا الرقم القياسي). 

واستقبل باير ليفركوزن تسعة أهداف في أول أربع مباريات، وهو أسوأ سجل له في هذه المرحلة، منذ موسم 2014-2015 (تسعة أهداف أيضاً). وكان آخر حامل للقب، سُجل في مرماه هذا العدد من الأهداف في مبارياته الأربع الأولى من الموسم، هو فريق كايزرسلاوترن في موسم 1998-1999، بينما استقبل فريق بايرن ميونخ، العدد الأكبر من الأهداف (11 هدفاً في موسم 1974-1975).

المساهمون