معركة إشبيلية وريال مدريد يحسمها حراس المرمى.. وهذا هو الدليل

17 ابريل 2022
كورتوا وبونو سيلعبان دوراً بارزاً في تحديد هوية الفائز (Getty)
+ الخط -

يخوض فريقا ريال مدريد المتصدر وإشبيلية الوصيف، قمة نارية مُنتظرة، في الجولة الـ32 من منافسات "الليغا" الأحد على أرض ملعب "رامون سانشيز بيزيخوان"، وذلك من أجل معرفة إن كان النادي "الملكي" سيحسم اللقب أم أن النادي "الأندلسي" سيُعقّد الأمور.

وبعيداً عن أن النجمين الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، هما الأقوى هجومياً في "الليغا"، ويُمكنهما التفوق على إشبيلية، وفي وقت يملك الأخير أسلحة هجومية كافية لإحراج النادي "الملكي"، إلا أن هذه المواجهة سيحسمها حارسا المرمى، البلجيكي تيبوا كورتوا، والمغربي ياسين بونو.

ويُعتبر الحارسان كورتوا وبونو من الأفضل في منافسات "الليغا" هذا الموسم، وأداؤهما مؤثر جداً على نتائج كل من ريال مدريد وإشبيلية محلياً وأوروبياً، هذا بالإضافة إلى أن أرقامهما مُميزة جداً، وهي الدليل الواضح على أنهما ربما يلعبان دوراً بارزاً في تحديد نتيجة هذه المباراة.

فالحارس البلجيكي تيبوا كورتوا حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة في "الليغا" هذا الموسم، في وقت حافظ حارس مرمى إشبيلية، ياسين بونو، على نظافة شباكه في 12 مباراة حتى الآن. في المقابل، يملك الأول معدل تصديات يبلغ 2,6 في المباراة الواحدة، أما المغربي فرصيده هو 2,3 تصد كل 90 دقيقة.

وتعني هذه الأرقام أن كورتوا وبونو يملكان كل الإمكانيات لكي يلعبا دوراً في تحديد نتيجة مباراة ريال مدريد وإشبيلية المهمة جداً، وذلك لأن النتيجة من الممكن أن تُحدد شكل المنافسة لما تبقى من الموسم، أو ربما هوية بطل نسخة 2021-2022.

المساهمون