معاناة نجوم بريطانيا في بطولة ويمبلدون: دعم الجمهور لا يكفي

07 يوليو 2024
آندي موراي يشكر الجماهير على ملعب إنغلان لو تنس، 4 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عانى نجوم التنس البريطانيون في بطولة ويمبلدون 2024، حيث خرج معظمهم من الأدوار الأولى، بما فيهم آندي موراي الذي ودع البطولة من الدور الأول في فئتي الفردي والزوجي.
- انسحبت إيما رادوكانو من الزوجي المختلط للتركيز على منافسات فردي السيدات، مما حرم موراي من فرصة البقاء في البطولة لفترة أطول.
- خرجت جميع اللاعبات البريطانيات من الأدوار الأولى باستثناء رادوكانو التي تأهلت إلى دور الـ16، مما يعكس ضعف أداء اللاعبين البريطانيين في البطولة.

ظهرت معاناة نجوم لاعبي التنس البريطانيين في بطولة ويمبلدون بوضوح خلال الأدوار الأولى، إذ خرج أبرز ممثلي البلد المضيف، ولم يتبقَ سوى اللاعبة إيما رادوكانو، وتبدو حظوظها ضعيفة أيضاً في المنافسة، مما يؤكد أن دعم الجمهور لأصحاب الأرض لم يكن كافياً في نسخة عام 2024.

وفشل نجوم بريطانيا في بطولة ويمبلدون في نسختها الحالية، وعلى رأسهم آندي موراي الذي خرج سريعاً من الدور الأول في فئتي الفردي والزوجي، كما خرج من الدور الثاني في فئة الزوجي المختلط، بسبب انسحاب زميلته في الفريق، البريطانية إيما رادوكانو، السبت، ليغادر موراي من الباب الضيق، ويودع جماهيره البريطانية في ويمبلدون، لآخر مرة، لأنه من المتوقع أن يعتزل لعب التنس قريباً. ويأتي انسحاب النجمة البريطانية، إيما رادوكانو، من الزوجي المختلط، وحرمان مواري من البقاء في البطولة لأطول فترة ممكنة خلال مشاركته الأخيرة، بعدما سبق له الخسارة، الخميس الماضي، مع شقيقه جايمي في الدور الأول لمنافسات فئة زوجي الرجال، أمام الثنائي الأسترالي، رينكي هيجيكاتا وجون بيرز، بمجموعتين نظيفتين (7-6) و(6-4).

وفضّلت رادوكانو التركيز على منافسات فردي السيدات، إذ تأهلت إلى الدور ثمن النهائي، حسب ما أفادت بطلة فلاشينغ ميدوز السابقة، في بيان رسمي، قالت فيه: "لسوء الحظ، استيقظت هذا الصباح مع بعض التيبس في معصمي الأيمن، لذلك اتخذت القرار الصعب جداً بالانسحاب من الزوجي المختلط الليلة"، وتعد هذه المشاركة هي الأخيرة لموراي في البطولة الإنكليزية التي انسحب فيها من منافسات الفردي، نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

وخسر البريطاني كاميرون نوري (28 عاماً)، السبت، أمام منافسه الألماني ألكسندر زفيريف، في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، بثلاث مجموعات دون رد (4-6) و(4-6) و(6-7)، وخرج البريطاني جاك درابير، يوم الخميس الماضي، من الدور الثاني أمام منافسه، جاك نوري، بخسارته بثلاث مجموعات نظيفة (7-6) و(6- 4) و(7-6)، فيما ودع اللاعب البريطاني ياكوب فيرنلي المنافسات من الدور الثاني بالخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، خسر مجموعتين (3-6) و(4-6)، ثم فاز في واحدة (7-5)، وبعدها خسر المجموعة الأخيرة (5-7).

وخرج اللاعب البريطاني هنري سيرل، من الدور الأول بالخسارة أمام الأميركي ماركوس جيرون، بثلاث مجموعات مقابل واحدة (6-3) ثم (3-6) و(4-6) و(4-6)، وخسر البريطاني يان شونسكي، في الدور الأول أيضاً، أمام منافسه الإيطالي لوتشيانو دارديري، بثلاث مجموعات مقابل اثنتين (5-7) ثم (6-4) و(6-2)، وبعدها خسر (5-7) و(2-6). وفي فئة السيدات لم تبق سوى إيما رادوكانو في دور الـ16، إذ خرجت جميع اللاعبات البريطانيات من الأدوار الأولى، ومنهن، يوريكو ميازاكي وكاتي بوتلر وهاريت دارت وسوناي كارتال وفرانسيسكا جونز وأليسيا باركس وأمارني بانكس.

المساهمون