معاناة تشلسي تتواصل و5 مرشحين لخلافة غراهام بوتر

28 فبراير 2023
يعيش المدرب غراهام بوتر أزمة كبيرة مع تشلسي (روبي بارات/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق تشلسي أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب سوء نتائجه في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، لترتفع الأصوات داخل قلعة "ستامفورد بريدج" مطالبة بإقالة المدرب الحالي، غراهام بوتر، الذي خلف المدرب الألماني المُقال، توماس توخيل، في شهر سبتمبر / أيلول الماضي.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، الاثنين، فإن مالك فريق تشلسي، تود بوهلي، ربما يتوجّه لإقالة المدرب غراهام بوتر، في الفترة المقبلة، خاصة في ظل تراجع الفريق الذي يحتل المركز العاشر في البريمييرليغ، وفاز في مباراة واحدة خلال آخر 11 مواجهة، خاضها منذ بداية العام الجديد.
وأضافت الصحيفة أن المستثمر الأميركي ما زال متمسكاً بخدمات المدرب البالغ من العمر 47 سنة، ولكن هذه الثقة تتغير مستقبلاً، حال إقصاء النادي اللندني من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد بوروسيا دورتموند الألماني، وتعويضه بمدرب آخر قادر على إعادة الفريق لمنصات التتويج.

عودة توخيل خيار مطروح

أفادت الصحيفة البريطانية، أن توماس توخيل، ما زال يحظى بشعبية كبيرة لدى مشجعي فريق "البلوز"، خصوصاً بعدما قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، وكأسي السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، بالإضافة إلى بلوغه نهائي كأسي الاتحاد والرابطة الإنكليزية عام 2022، قبل خسارتهما أمام ليفربول.
ولكن عودة توخيل إلى العاصمة الإنكليزية مجدداً ستكون صعبة للغاية، سواءً بسبب طريقة إقالته قبل 5 أشهر من جهة، ومن جهة أخرى، وجود اسم المدرب الألماني على طاولة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حال قرّر الأخير الانفصال عن المدرب الحالي، كريستوف غالتييه.

هجوم جديد على مدرب فريق برايتون

وأشار التقرير إلى أن إدارة نادي تشلسي قد توجّه هجوماً جديداً على مدرب فريق برايتون الإنكليزي، إذ بعد تعيينها المدرب الإنكليزي غراهام بوتر، في بداية الموسم الحالي، قام مسؤولو نادي برايتون بالتعاقد مع المدرب الإيطالي الشاب، روبرتو دي زيربي، الذي خطف الأنظار هو الآخر، وساعدهم على الوصول إلى المركز السابع في البريمييرليغ لحد الآن، ولكن خيار تعيين مدرب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني السابق، هذه المرة سيكون صعباً للغاية، كونه محل اهتمام من أندية إنكليزية وأوروبية كبيرة، وأبرزها فرق توتنهام هوتسبيرز وروما وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان.

الاستعانة بخدمات مدرب توتنهام السابق

يحضر اسم المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو، على طاولة مسؤولي النادي اللندني، كخيار بديل لغراهام بوتر، في حال إقالة هذا الأخير، خصوصاً أنه بدون فريق منذ مغادرته نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، كما يضيف التقرير أن مدرب فريق توتنهام هوتسبيرز السابق، رفض عرضاً سابقاً لتدريب تشلسي، ولكنه قد يوافق هذه المرة على العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز منذ رحيله عن "السبيرز" عام 2019.

زيدان الحلم بعد ابتعاده عن منتخب "الديوك"

يعتبر الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، خياراً حقيقياً لتدريب فريق تشلسي، وإعادته إلى الواجهة، بعد تجربته الناجحة مع ريال مدريد على فترتين، الأولى بين عامي 2016 و2018، والثانية من 2019 وحتى 2021، وفاز بعدد من الألقاب على غرار بطولتي "الليغا" وثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا.
ومنذ رحيله عن تدريب نادي ريال مدريد منذ ما يقرب من عامين، رفض زيدان كل العروض لتدريب الأندية، إذ كانت رغبته الأولى هي تدريب المنتخب الفرنسي بعد منافسات كأس العالم 2022، قبل تمديد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عقد المدرب الحالي، ديدييه ديشان، ليعود اسم صاحب الأصول الجزائرية ليرتبط بالأندية الأوروبية، ومن بينها فريق تشلسي.

"السبيشل وان" لفترة ثالثة؟

ختم التقرير بأن اسم مدرب فريق روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، هو خامس الأسماء المرشحة لتدريب النادي الإنكليزي، وذلك بعدما كشف عدد من التقارير أن المدرب البرتغالي غير سعيد مع فريقه في الوقت الحالي، وربما تكون مهمة تدريب تشلسي للمرة الثالثة فرصة لعودته إلى منافسات البريمييرليغ، علماً أنه توّج بلقب الدوري في ثلاث مناسبات خلال أول فترتين له هناك، كما أن له شعبية كبيرة داخل ملعب "ستامفورد بريدج".

فرق
المساهمون