مصر والجزائر تبلغان نهائي البطولة الأفريقية للكرة الطائرة

11 سبتمبر 2023
منتخبا مصر والجزائر تأهلا إلى النهائي (Getty)
+ الخط -

صعد منتخبا مصر والجزائر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة "رجال"، المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، على حساب كل من الكاميرون وليبيا (على الترتيب) في الدور نصف النهائي من عمر البطولة.

وفاز منتخب مصر، مساء الاثنين، على نظيره الكاميروني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة مثيرة، بعد أن تفوق في الشوط الأول مستفيداً من دعم الجماهير بشكل كبير ومميز طيلة الأحداث، وحسمه بفارق كبير من النقاط (25-13).

وفي الشوط الثاني، تألق لاعبو الكاميرون خلال عدة فترات، وتقدموا في النتيجة، ولكن سرعان ما نجح المصريون في العودة بالنتيجة، وأنهوا الشوط لصالحهم بصعوبة بفارق نقطتين (25-23).

وفي الشوط الثالث، بدأت الكاميرون بقوة، ونجحت في الوصول إلى فارق كبير من النقاط (16-11)، ثم تحسن أداء مصر قليلاً ليقترب في النتيجة (21-18)، قبل أن يحسم الكاميرون الشوط في نهاية المطاف (25-20).

وفي الرابع، سار التعادل في البداية حتى وصل إلى( 5-5)، وبدأت الكاميرون في التقدم بفارق تراوح بين نقطة إلى نقطتين، قبل أن يتعادل المنتخب المصري (14-14)، وبدأ في التقدم، ولكن عادت الكاميرون وتقدمت (22-20)، قبل أن يتعادل منتخب مصر(22-22)، واشتعل الشوط، ووصل الفريقان إلى التعادل مرة أخرى (24-24)، وأنهى المنتخب المصري اللقاء فائزاً (29-27)، وتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة الجزائر يوم الأربعاء المقبل، بعد أن تأهلا معاً إلى بطولة كأس العالم.

وتأهل منتخب الجزائر، بعد ماراثون طويل إلى المباراة النهائية، بعدما حسم "الديربي" العربي الذي جمعه مع ليبيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مواجهة نارية.

وجاءت المباراة قوية في أحداثها، بدأها منتخب ليبيا بحسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25-18)، ورد المنتخب الجزائري سريعاً في الشوط الثاني، وحقق الفوز(25-15)، وتعادلا (1-1).

وفي الشوط الثالث، دارت إثارة كبيرة في اللقاء، الذي شهد فوز ليبيا في نهايته بنتيجة (35-33)، وعادت الجزائر في النتيجة، وتعادلت (2-2) مع حسم الشوط الرابع (25-22).

وفي الشوط الخامس والأخير، نجح المنتخب الجزائري في السيطرة التامة على الأحداث، والقضاء على مقاومة لاعبي ليبيا، وفاز بنتيجة (15-11) وحصد تأشيرة التأهل للمباراة النهائية.

المساهمون