مشجعون خطفوا الأضواء في مونديال قطر.. من فلسطين حرّة إلى أين ميسي؟

10 ديسمبر 2022
مشجعة أوروغواي التي رفعت عباراة فلسطين حرة (رينو بيرينغوي/Getty)
+ الخط -

شهد مونديال قطر 2022 أحداثاً استثنائية، إن كان على مستوى النتائج أو حتى المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية، لكن الحضور الجماهيري المتنوع من حول العالم كان العلامة الفارقة طوال هذه النسخة المستمرّة حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز اللحظات التي عشناها حتى اللحظة مع الجماهير:

فلسطين حرّة

كانت أعلام فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر 2022، وهذا الأمر على المستوى العربي كان منتظراً، لكن المشجعين الأجانب تفاعلوا أيضاً مع ذلك، ولعلّ أبرزهم المشجع الإنكليزي الذي صرخ أمام الكاميرا "فلسطين حرة".

لقطة الغترة ولعّيب

وفقاً لما قاله خالد جاسم، مقدم برنامج المجلس على قناة الكأس، فإن المشجع القطري الذي خطف الأضواء في إحدى المباريات هو الشيخ عبد الرحمن آل ثاني، وذلك حين رفع الغترة في المدرجات ليشبهه الجميع في الصين واليابان بتعويذة المونديال "لعّيب".

تيتي والمشجع

حسام سفاريني، المشجع الذي خطف الأضواء حين حمل على كتفه حفيد المدرب تيتي الذي كان يغط في النوم بعد مباراة صربيا، ليقوم المدير الفني للسامبا بتكريمه من خلال شكره في العلن في مؤتمر صحافي، ثم تقديم هدية له عبارة عن قميص المنتخب موقّع من النجوم.

الجماهير الأرجنتينية

في سوق واقف، قبل كلّ مباراة وبعدها، كانت جماهير الأرجنتين تصنع الحدث من خلال الأهازيج والأغاني الخاصة بها، لا سيما تلك التي تتحدث عن أن مارادونا أفضل من بيليه أسطورة البرازيل.

المشجع السعودي

حين فازت السعودية على الأرجنتين في دور المجموعات، خرج مشجع للأخضر أمام كاميرا أجنبية، وقال عبارته الشهيرة "أين ميسي" باللغة الإنكليزية، لتصبح "ترينداً" على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى على أرض قطر.

الياباني على خطى السعودي

بعد فوز اليابان على إسبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بات مشجعٌ ياباني محطّ أنظار الجميع، حين سار على خطى المناصر السعودي، لكن بعبارة مختلفة كانت "أين موراتا"، يقصد مهاجم لاروخا.

المساهمون