مشجعان في حالة حرجة وأعمال شغب تتسبب بتأجيل مباراة نيس وكولن

08 سبتمبر 2022
شغب كبير قبل مواجهة نيس ضد كولن (نيكولاس توكات/Getty)
+ الخط -

 

تحولت مباراة نادي نيس الفرنسي وضيفه كولن الألماني، في دوري المؤتمر الأوروبي لمعركة حقيقية بين الجماهير على حافة ملعب "أليانز ريفيرا"، ثم انتقلت إلى المدرجات بعدما حل الآلاف من مشجعي النادي الضيف بشوارع المدينة دون امتلاكهم التذاكر.

وتسببت الأحداث في تأجيل انطلاقة المباراة ساعة بعد إصابة 7 من الجماهير، من بينهم اثنان في حالة خطيرة، ونشر موقع راديو "أر. أم. سي سبورت" الفرنسي تفاصيل الأحداث التي انطلقت صباح الخميس، وكانت البداية بعدما احتل الآلاف من مشجعي نادي كولن شوارع المدينة الفرنسية وهتفوا بحياة فريقهم وسط أجواء مشحونة جداً.

تخريب الممتلكات وتوقف حركة السير

وتسبب العدد الهائل من المشجعين في توقف حركة السير بمدينة نيس، أمام عجز قوات الأمن في تنظيمهم والتحكم فيهم، وامتدت التجاوزات لإقبال عدد من عشاق كولن إلى تخريب الممتلكات وتكسير متجر الفريق الفرنسي، كذلك إلقاء عدد كبير من الأوساخ والقوارير.

عمدة مدينة نيس يتوعد الألمان

وسارع عمدة مدينة نيس، كريستيان إستروسي لتوعد فريق كولن عقب الأحداث التي تسبب فيها مشجعوه، وأكد أن حجم الضرر الذي ألحقوه بعدد من الممتلكات والساحة الرئيسية، سيدفعون ثمنه عبر فواتير ستصلهم عقب نهاية القمة الأوروبية.

أحداث عنف ومشجع يسقط من المدرجات

وامتد الشغب إلى المدرجات بعدما التقى مشجعو نيس وكولن عبر مجموعات الايلتراس، حيث تبادلوا الضرب ومحاولة حرق بعضهم البعض عبر الاعتماد على الألعاب النارية، كما هوى مشجع ألماني من أعلى مدرج من 5 أمتار، لينتهي به المطاف في المستشفى وبإصابات بليغة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

أبواب مغلقة ونداء لإلغاء المواجهة

ويفرض رئيس نادي نيس، جان بيير ريفير ضغطه لإلغاء المباراة على ضوء المواجهات المستمرة، كما أوصدت الأبواب في وجه الجماهير تفادياً لأي مفاجآت غير سارة، في ظل الغضب الذي تملك مشجعي نيس الذين تواجدوا خارج الملعب، بينما أمر "يويفا" بإقامة اللقاء بعد هدوء الأنفس.

المساهمون