مشاركة فلسطينية فاعلة في النسخة الجديدة للدوري المصري

11 أكتوبر 2022
محمود وادي سيستمرّ صحبة بيراميدز في الدوري المصري (كريم صهيب/فرانس برس)
+ الخط -

نجح المحترف الفلسطيني مع غلق باب "الميركاتو" الصيفي المصري منذ ساعات، استعداداً لضربة بداية الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022-2023، والذي يُعامل كلاعب مصري، في فرض نفسه، وتواجد بقوة في قوائم الأندية التي تخوض المنافسات وسط أحلام كبيرة بتألقٍ كبير في الموسم الجديد.

وشهد "الميركاتو" الصيفي المصري، تعاقدات مع لاعبين فلسطينيين، بخلاف الإبقاء على لاعبين آخرين تألقوا في الموسم الماضي.

ونجح نادي الاتحاد السكندري، أحد أكبر الأندية المصرية، في دعم صفوفه بصفقة فلسطينية مميزة، بطلها محمد الصالح قلب دفاع إيسترن كومباني المنتهية إعارته من القناة، ونجح في ضمه مقابل مليون و500 ألف جنيه مصري في صفقة دفاعية قوية بناء على طلب الجهاز الفني لترميم دفاعه.

وتعاقد جاره سموحة السكندري، الذي يقوده طارق العشري، مع محمد رشيد وهو لاعب فلسطيني آخر قادم من برسيب الإندونيسي في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم مقبلة، على أمل أن يكون ركيزة أساسية وبديلاً لنجمه كناريا الذي رحل عن صفوفه.

في الوقت نفسه حافظ أكثر من لاعب فلسطيني على مقعده في تشكيلة فريقه وقائمته خلال الموسم الكروي الجديد، حيث أبقى النادي الإسماعيلي على لاعبه الواعد خالد النبريصي رأس الحربة ضمن قائمته الموسم المقبل وسط آمال كبيرة بتألقه بشكل أفضل مما كان عليه الموسم الماضي.

ورفض نادي بيراميدز، التفريط في مهاجمه محمود وادي الهداف الأول في تشكيلة منتخب فلسطين خلال الفترة الأخيرة، وأبقى عليه ضمن صفوفه في الموسم المقبل كورقة رابحة يعوّل عليها في المنافسة على القمة.

كما أبقى نادي سيراميكا كليوباترا، على مدافعه الفلسطيني المميز مصعب البطاط، الذي تألق معه في الموسم الماضي بناء على طلب أحمد سامي المدير الفني في ظل الرهان على استمرار تألق اللاعب مستقبلاً.

وكان نادي حرس الحدود تعاقد في وقت سابق مع محمد درويش وهو لاعب فلسطيني آخر، ووقع معه 3 مواسم ولكن تم فسخ العقد في اللحظات الأخيرة قبل غلق باب القيد الصيفي بالتراضي بين الطرفين.

كما كان النادي المصري البورسعيدي قريباً من ضم محترف فلسطيني جديد، وهو نيكولاس ولكن فشلت الصفقة بسبب رفض اللاعب الاختبار الفني تحت إشراف إيهاب جلال ليُلغى التعاقد مع اللاعب.

المساهمون