مستقبل حراسة مرمى الجزائر إلى عملاق الدوري اليوناني

27 يوليو 2023
سيبدأ الجزائري رحلة جديدة في بطولة الدوري اليوناني (آريس أويكونومو/Getty)
+ الخط -

تشهد فترة الانتقالات الصيفية الحالية حركة متواصلة بالنسبة للاعبين الجزائريين، إذ هناك من يبحث عن بعث مشواره الاحترافي من جديد، على غرار الحارس، سامي تلمساني، الذي وصل إلى بطولة الدوري اليوناني لكرة القدم عبر بوابة العملاق نادي آيك أثينا.

ووفقاً لموقع "تو 10" اليوناني، الخميس، فإن الحارس الشاب، سامي تلمساني، هو حالياً في العاصمة اليونانية أثينا ووصل إلى هناك منذ يوم الأربعاء، من أجل الانضمام إلى الفريق "الأصفر والأسود" في صفقة انتقال حر، بعدما انتهى عقده مع أكاديمية نادي تشلسي الإنكليزي.

وأكد المصدر نفسه، أن سامي تلمساني سيكون خلال الموسم القادم 2023/2024 في منصب الحارس الثالث مع فريق أيك أثينا، على أن ينال فرصته الكاملة في تشكيلة الفريق الرديف، بالتناوب مع الحارس ماتياس ألميداس.

وكان سامي تلمساني (19 سنة) لعب آخر 3 مواسم ضمن الفئات السنية لفريق تشلسي بعدما لعب له ضمن فرق أقل من 18 سنة و21 سنة، إذ كان انتقل لهذا الفريق الإنكليزي عام 2018 قادماً من أف سي باريس الفرنسي مقابل 1.8 مليون يورو.

يُذكر أن سامي تلمساني الذي ينحدر من أب جزائري وأم مغربية قرر وبصفة رسمية قبل أشهر تغيير جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا" واللعب للمنتخب الجزائري، رغم أنه مثل الفئات السنية للمنتخب المغربي بما فيه المنتخب الأول لكن دون أن يلعب دقيقة واحدة، كما أنه لعب كذلك بعض المباريات مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي.

المساهمون