أزمة الأرجنتين وفرنسا تصل إلى تشلسي.. إنزو في صدام مع زملائه الفرنسيين

17 يوليو 2024
احتفل إنزو بعد فوز الأرجنتين بلقب كوبا أميركا، 15 يوليو 2024 (عمر فيغا/Getty)
+ الخط -

أثار احتفال النجم الأرجنتيني إنزو فرنانديز بتتويج منتخب بلاده بلقب النسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا، التي أُقيمت في الولايات المتحدة الأميركية أخيراً، أزمة كبيرة بينه وبين زملائه الفرنسيين في نادي تشلسي الإنكليزي، وذلك بسبب ترديد أغنية عنصرية اشتُهرت عقب فوزهم ببطولة كأس العالم في قطر 2022، واستهدفت لاعبي منتخب "الديوك"، وفي مقدمتهم كيليان مبابي.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرها موقع راديو أر أم سي سبورت الفرنسي، أمس الثلاثاء، فإن احتفال إنزو فرنانديز أغضب نجوم فريق تشلسي بشكل كبير، خاصة اللاعبين الفرنسيين الموجودين بقوة في تشكيلة النادي اللندني، ويتعلق الأمر بكل من: ويسلي فوفانا وأكسل ديساسي وبينوا بادياشيلي ومالو غوستو وليزلي أوغوتشوكو وكريستوفر نكونكو، كما أن العديدين منهم ألغوا متابعة لاعب خط وسط نادي بنفيكا البرتغالي السابق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام. وفي المقابل، فإن المدافع ويسلي فوفانا، البالغ من العمر 23 عاماً، لم يظل صامتاً وعبّر عن انزعاجه من خلال نشر تغريدة على حسابه الشخصي على موقع إكس (تويتر سابقاً)، هاجم فيها احتفال لاعبي منتخب "التانغو" عقب فوزهم على المنتخب الكولومبي بنتيجة (2-1) في المباراة النهائية، إذ جاء فيها: "كرة القدم في العام 2024: العنصرية دون قيود".

إنزو فرنانديز يعتذر

ولم يتأخر إنزو فيرنانديز كثيراً ليخرج عن صمته ويقدّم اعتذاراً عن المقطع الذي نشره للاحتفال بتلك الطريقة، إذ كتب عبر حسابه الشخصي على موقع إكس رسالة جاء فيها: "أود الاعتذار بصدق عن نشر مقطع فيديو عبر قناتي على إنستغرام خلال احتفالات المنتخب الوطني، تتضمن الأغنية كلاماً مسيئاً للغاية، ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لذلك، أنا أقف ضد التمييز بجميع أشكاله، وأعتذر عن الانغماس في نشوة احتفالاتنا بالفوز بلقب كوبا أميركا، هذا الفيديو وتلك اللحظة وتلك الكلمات لا تعكس معتقداتي أو شخصيتي. أنا آسف حقاً".

وبالعودة إلى الواقعة، فقد ظهر إنزو فرنانديز في بث مباشر على أحد حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يحتفل بحصد اللقب القاري، قبل أن يورّط نفسه هو وزملاؤه دون أن ينتبه، عندما بدأ في ترديد هتافات عنصرية ضد لاعبي المنتخب الفرنسي تحمل كلمات قبيحة، منها: "يلعبون لفرنسا لكنهم من أنغولا، والدته نيجيرية (جزائرية في الأصل) ووالده كاميروني، لكن لديه جواز سفر فرنسياً"، ثم طلب منه أحد اللاعبين قطع البث سريعاً، لكن مقطع الفيديو كان قد انتشر بشكل كبير. من جانبه، أدان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تصرف لاعبي المنتخب الأرجنتيني، ويعتزم تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة وذلك بعدما رددوا تلك الأغاني العنصرية، كما أن إدارة نادي تشلسي تحركت هي الأخرى لفتح تحقيق حول الواقعة والتعامل مع الوضع بجدية تامة، وذلك قبل التحاق إنزو (23 عاماً)، بمعسكر الفريق استعداداً للموسم الكروي الجديد.

فرق
المساهمون