مستقبل أمرابط يدخل المرحلة الحرجة: بين ضغط فيورنتينا وغياب العروض

23 اغسطس 2023
أمرابط قد يُجبر على البقاء مع فيورنتينا (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

فشل النجم المغربي سفيان أمرابط، إلى حدّ الآن، في الحصول على عرض يتماشى مع توقعاته بعد مشاركته المميزة في نهائيات كأس العالم في قطر، وكذلك تألقه مع فريقه فيورنتينا الإيطالي، بعد التأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي.

وقبل أيام قليلة من غلق سوق الانتقالات في أوروبا، فإن أمرابط يُواجه ضغطاً قوياً يجعله مطالباً باتخاذ قرار سريع، مع تقلص فرصه في الرحيل عن فيورنتينا والانتقال إلى فريق قوي في أوروبا، رغم أنه ارتبط باتصالات مع أندية من الصف الأول، مثل مانشستر يونايتد وليفربول وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس.

وكل الأندية التي كان أمرابط مرشحاً للتعاقد معها، عقدت صفقات قوية، في وقت يُعتبر فيه رفض الأرجنتيني رودريغو دي بول الانتقال إلى الأهلي السعودي ضربة لرغبة أمرابط في الانضمام إلى أتلتيكو مدريد، بحكم أن استمرار بطل العالم 2022 سيفرض على النادي الإسباني عدم القيام بصفقة إضافية.

في الأثناء فإن فريق فيورنتينا الإيطالي، لن يقبل أن يستمرّ اللاعب معه في الموسم الجديد دون أن يُمدد عقده خوفاً من رحيله في نهاية الموسم في صفقة انتقال حرّ، وقد تختار الإدارة التصعيد من خلال عدم الاعتماد عليه أساسياً وهو أمر يحدث بكثرة في أوروبا.

ولا يُستبعد أن يفرض "الفيولا" على لاعبهم تمديد العقد قريباً أو حرمانه من اللعب باستمرار ما قد يجعل أسهم أمرابط تتراجع كثيراً ويخسر كل ما كسبه في الموسم الماضي، بعد المجهودات القوية التي قام بها ليصبح واحداً من نجوم اللعبة في مركزه.

وسيغيب النجم المغربي عن مباراة فريقه أمام رابيد فيينا النمساوي، الخميس، ضمن تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي، حيث أشار مدرب "الفيولا" في مؤتمر صحافي، الأربعاء، إلى أن أمرابط سيُواصل التدرب بمفرده، دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن سبب الغياب، وما إن كان المغربي مازال غير قادر على خوض المباريات أم أنه يفتقد التركيز في الوقت الحالي.

وستكون الأيام القليلة القادمة حاسمة بالنسبة إلى أمرابط، حيث تبدو فرصه في الرحيل إلى فريق أوروبي جديد مستبعدة مع تبقي خيار التمديد مع "الفيولا" أو الرحيل إلى الدوري السعودي.

المساهمون