مساعد مدرب يونايتد السابق يروي أسرار معاناة رونالدو مع تين هاغ

13 سبتمبر 2023
واجه رونالدو مشكلة مع تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (أدريان دينس/فرانس برس)
+ الخط -

روى مايك فيلان، المدرب المساعد السابق في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، أسرار معاناة النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مع فريق "الشياطين الحُمر"، بعدما رحل بشكل مفاجئ عن نادي يوفنتوس الإيطالي في عام 2021.

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أمس الثلاثاء، عن فيلان قوله: "بعد عودة رونالدو مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد، واجه مشكلة مع الجهاز الفني (أولا مع غونار سولشاير، رالف رانغنيك، إريك تين هاغ) واللاعبين، لأنه أصبح أكثر خبرة، يمتلك رأياً وقوة إرادة، بالإضافة إلى معاييره العالية".

وأضاف قائلاً: "رونالدو تمسك بالمعايير العالية، وعقليته كانت صارمة للغاية، وهذا نتيجة الخبرة التي حصل عليها سواء مع منتخب البرتغال أو رحلته الناجحة في ريال مدريد، وهذا سبب معاناته مع لاعبي مانشستر يونايتد والجهاز الفني".

وتابع حديثه قائلاً "أراد رونالدو أن يقوم لاعبو مانشستر يونايتد باتباع المعايير التي يسير عليها في التدريبات أو المواجهات، وشعر بالمعاناة والإحباط من الجهاز الفني أيضاً لأنهم لم يقوموا بإظهار ردة الفعل أو الاستجابة لطلباته في وقت الخسارة".

واعتبر فيلان أنّ أحد الأسباب الأساسية لرحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد العام الماضي، رغم أنه استطاع تسجيل 24 هدفاً في 38 مواجهة خاضها خلال موسمه الأول، يعود إلى خيبة أمله من النتائج التي حققها الفريق، والمشاكل مع المدرب الهولندي إريك تين هاغ، الذي أجلسه على مقاعد البدلاء.

يُذكر أنّ رنالدو، قائد منتخب البرتغال، شنّ هجوماً عنيفاً على تين هاغ قبل أيام من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ما جعل إدارة مانشستر يونايتد تتحرك وتتوصل إلى اتفاق مع اللاعب (38 سنة)، من أجل فسخ عقده بالتراضي.

المساهمون