مساعدان جديدان للبنزرتي في منتخب تونس.. مَن الأقرب إلى المهمة؟

05 يوليو 2024
البنزرتي والكنزاري في عام 2018 بملعب رادس (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي، المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، يقترب من حسم هوية مساعديه بعد استقالات وتبديلات عديدة في الجهاز الفني.
- عماد بن يونس وأنيس البوسعايدي تراجعا عن تولي منصب المدرب المساعد، مما أدى إلى شغور عدة مناصب في الجهاز الفني.
- البنزرتي رشح ماهر الكنزاري وأنيس بوجلبان كمساعدين، بينما سليم بن عاشور سيقود منتخب الشباب تحت 20 سنة.

اقترب المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي (74 عاماً)، صاحب الخبرة الطويلة في ملاعب كرة القدم، من حسم هويّة مساعديه، الذين سيخوضون معه هذه التجربة، بعدما شهدت الأيام القليلة الماضية العديد من الاستقالات والتبديلات في صفوف الجهاز الفني لكتيبة "نسور قرطاج".

وكان من المفروض أن يكون عماد بن يونس مدرباً مساعداً جديداً لمنتخب تونس، لكنه تراجع عن قراره، وقرر في نهاية الأمر التعاقد مع النادي البنزرتي، في حين اختار المدير الفني لمنتخب الشباب، تحت 20 سنة، أنيس البوسعايدي، مغادرة مهامه، بعدما تلقى عرضاً من الدوري الروسي، وهو الذي كان مرشحاً كذلك لتولي منصب المدرب المساعد لفوزي البنزرتي في المنتخب الأول. 

وكشف مصدر من داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أن الرئيس المؤقت، واصف جليّل، سيعقد اجتماعاً يوم الاثنين المقبل مع البنزرتي، لحسم تركيبة الجهاز الفني حسماً نهائياً، خاصةً أن كل المراكز أصبحت شاغرة، مثل مدرب حراس المرمى، بعد مغادرة الشادلي المبروكي نحو فريق نهضة بركان المغربي، وكذلك خلو منصب مدرب التأهيل البدني، والمدرب المكلف بالمتابعة والتقييم. 

ورشّح البنزرتي العديد من الأسماء لمساعدته من بين المدربين الذين يعملون حالياً في الدوري التونسي، لكنه استقر في نهاية الأمر على ماهر الكنزاري، وتوصل معه إلى اتفاق مبدئي إلى حين إتمام الأمور رسمياً، علماً بأن الأخير ترك منذ أيام تدريب النادي البنزرتي، كما أن هناك اسم مرشح بقوة للانضمام مدرباً مساعداً ثانياً في الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج"، وهو النجم الدولي السابق، أنيس بوجلبان الذي سبق له أن عمل مدرباً مساعداً لفوزي البنزرتي في النادي الصفاقسي. 

وكان سليم بن عاشور من بين الأسماء المرشحة للعودة إلى المنتخب الأول مدرباً مساعداً، قبل أن يستقر الرأي لدى مسؤولي الاتحاد التونسي على تكليفه بقيادة منتخب الشباب تحت 20 سنة، خلفاً لأنيس البوسعايدي، في حين يُجري البنزرتي حالياً العديد من التحركات لحسم تشكيل الجهاز الفني، خلال اليومين المقبلين. 

المساهمون