أولمبياد باريس: الأرجنتين تحرم المغرب من الانتصار في افتتاح منافسات كرة القدم

24 يوليو 2024
فرحة منتخب المغرب بأحد أهداف الفوز على ملعب جيوفري غيشارد، 24 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **مباراة مثيرة بين المغرب والأرجنتين**: افتتح منتخب المغرب الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024 بتعادل مثير (2-2) مع الأرجنتين، حيث أضاف الحكم 15 دقيقة وقتاً إضافياً شهدت تسجيل الأرجنتين هدف التعادل.

- **أداء هجومي قوي للمغرب**: قدم المغرب أداءً هجومياً مميزاً، حيث سجل سفيان رحيمي هدفين، الأول من عرضية بلال الخنوس والثاني من ركلة جزاء، مما جعلهم قريبين من الفوز.

- **فرصة ضائعة**: رغم التنظيم الدفاعي القوي، فقد المغرب فرصة تحقيق أول فوز تاريخي على الأرجنتين في الألعاب الأولمبية، وسيحاول التعويض في المباريات القادمة ضد أوكرانيا والعراق.

افتتح منتخب المغرب الأولمبي رحلته في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، اليوم الأربعاء، بتعادل أمام منتخب الأرجنتين (2-2)، ليحصد أول نقطة في المجموعة الثانية في مواجهة مثيرة، شهدت إضافة حكم المواجهة 15 دقيقة إلى وقتها الأصلي، وقد سجّل خلالها منتخب الأرجنتين هدف التعادل.

وقدم منتخب المغرب الأولمبي مباراة كبيرة أمام منافسه الأرجنتيني، خصوصاً على الصعيد الهجومي، إذ بادر منذ بداية المواجهة إلى صناعة المحاولات الهجومية، وأظهر أنه قادر على هزّ الشباك الأرجنتينية، وهو ما حصل فعلاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إثر كرة عرضية من النجم بلال الخنوس، تابعها هداف نادي العين الإماراتي ودوري أبطال آسيا في الموسم الماضي سفيان رحيمي ليخرج المنتخب المغربي متقدماً بعد أول 45 دقيقة.

ودخل منتخب المغرب الأولمبي في الشوط الثاني بنفس الروح القتالية بحثاً عن هدف ثانٍ يُريح الأعصاب، وفعلاً نجح سفيان رحيمي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 51، ليقترب المنتخب العربي من فوز أكثر من رائع في افتتاح المشوار الأولمبي، وسط ذهول كبير من لاعبي منتخب الأرجنتين والمدرب خافيير ماسكيرانو. وظهر التنظيم الدفاعي القوي للمغرب بعد تسجيل الهدفين، إذ حُرمت الأرجنتين من الخطورة الكبيرة وصولاً إلى الدقيقة 67، التي شهدت خطف الأرجنتين هدف تقليص الفارق عن طريق المهاجم البديل، جوليانو سيميوني.

وضغط منتخب الأرجنتين بعد تسجيل الهدف الأول بحثاً عن هدف التعادل الثاني، وخلق أكثر من فرصة خطيرة، ولكن من دون نجاح، تارةً بسبب التدخلات القوية من دفاع المغرب وأخرى بسبب تصديات الحارس، منير المحمدي، وعرف منتخب المغرب بعد ذلك كيفية الحفاظ على الفوز الذهبي حتى الدقيقة 90 من المواجهة، ليُقرر الحكم بعد ذلك احتساب 15 دقيقة إضافية، والتي شهدت إثارة وغرابة كبيرتين، بنجاح منتخب الأرجنتيني في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ115، لتتعادل النتيجة ويفقد المغرب ثلاث نقاط ثمينة جداً كانت في جعبته طوال الشوط الثاني.

وضاع على المغرب بعد هذا التعادل أول فوز على منتخب الأرجنتين في الألعاب الأولمبية تاريخياً، كما أنه كان سيكون الفوز الثاني تاريخياً فقط للمغرب في الألعاب، إذ إن أول فوز كان في نسخة أثينا عام 2004، عندما تفوق منتخب "أسود الأطلس" على منتخب العراق في دور المجموعات (2-1). وسيُحاول منتخب المغرب التعويض في المباراتين القادمتين، عندما يواجه منتخب أوكرانيا في الجولة الثانية وثم منتخب العراق في القمة العربية في هذه المجموعة.

المساهمون