مزراوي يكسب أول التحديات ويدفع بطل العالم للرحيل عن بايرن

31 مايو 2023
مزراوي دفع بافارد للعب في مركز قلب الدفاع (ماتياس هانغست/ Getty)
+ الخط -

طلب الفرنسي بنجامين بافارد من إدارة فريقه بايرن ميونخ الألماني الموافقة على رحيله في الميركاتو الصيفي، وذلك قبل عام من نهاية عقده مع الفريق، مؤكداً أنه لن يمدد عقده في الموسم المقبل.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الثلاثاء، أن بافارد أعلم إدارة النادي بقراره قبل نهاية الموسم الحالي، وذلك تحسباً لدراسة العروض التي ستصل إليه، إذ يرغب في خوض تجربة جديدة بعد الأزمة التي واجهها، خاصة في بداية الموسم عندما فقد مكانه الأساسي.

وساهم بروز المغربي نصير مزراوي في دفع بطل العالم 2018 إلى طلب الرحيل عن "البافاري"، إذ كسب مزراوي الرهان، وقدّم نفسه بقوة في أول موسم له في الدوري الألماني، رغم أنه اضطرّ للغياب عن الفريق في بداية العام بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان أداء مزراوي منتظماً في معظم المباريات، ليحكم على بافارد بخسارة مكانه الأساسي في صفوف منتخب فرنسا خلال نهائيات كأس العالم في قطر، إذ فقد ثقة المدرب ديديه ديشان، بما أنه لا يلعب بانتظام، وأمسى يلعب في دور قلب دفاع بعد بروز مزراوي واستقدام جواو كانسيلو.

ويتجه فريق بايرن إلى قبول طلب لاعبه الفرنسي، بما أن مزراوي أمّن الجهة اليمنى، وهو قادر أيضاً على أن يلعب على الجهة اليسرى في الدفاع مثلما يفعل مع منتخب المغرب، وبالتالي فإن بايرن ربما يُغلق الباب أمام إمكانية رحيل المغربي، بما أنه سيخسر بافارد ولن يكون مستعداً لخسارة نجم منتخب "أسود الأطلس".

المساهمون